سياسة عربية

الجيش اليمني يتقدم بشبوة ومأرب.. والتحالف يقصف "الحوثي"

الحوثي قال إن 45 غارة شنها طيران التحالف على مديريات عسيلان وبيحان وعين غربي شبوة- وكالة سبأ
الحوثي قال إن 45 غارة شنها طيران التحالف على مديريات عسيلان وبيحان وعين غربي شبوة- وكالة سبأ

أعلن الجيش اليمني، الجمعة، إحراز قواته تقدما ميدانيا جديدا، في محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد.


وقال الناطق باسم الجيش، عميد، عبده مجلي، إن قوات الجيش وألوية العمالقة تمكنت من تحرير واستعادة مدينة بيحان العليا، المركز الإداري لمديرية بيحان، غربي محافظة شبوة.


وأضاف مجلي، وفق ما نقله موقع "ٍسبتمبر نت" التابع للجيش، أن تلك القوات سيطرت على الخط الاسفلتي الرابط بين بيحان ومحافظة البيضاء (وسط البلاد).


وأشار إلى أن العمليات العسكرية المستمرة التي يخوضها الجيش والعمالقة في مديريات بيحان، أسفرت أيضا، اليوم، عن استعادة سوق العليا والجبال والأماكن المحيطة بها.


وقال: قواتنا حررت مفرق السعدي (مفترق طرق يربط بين مديرية بيحان في شبوة ومديرية حريب في مأرب)، بالإضافة إلى السيطرة على عدد من الجبال والهيئات الحاكمة الاستراتيجية ومساحات شاسعة في مديرية بيحان، كبرى مديريات شبوة.


ومدينة العليا، مركز مديرية بيحان، تعد البلدة الثانية التي تتم استعادتها من الحوثيين منذ انطلاق العمليات العسكرية ضدهم في وقت سابق من الأسبوع الجاري، إذ تم السيطرة على مديرية عسيلان بشكل كامل، المحاذية لها من جهة الشمال الشرقي والجنوب، في الأيام الماضية.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يتقدم في شبوة خلال معارك ضارية مع الحوثي

ولم يصدر أي تعليق فوري من قبل الحوثيين حول ما ذكره الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية،
فيما ذكر العميد مجلي أنه تم القبض على عدد من عناصر المليشيا الحوثية، فيما لاذت مجاميع منها بالفرار نحو محافظة البيضاء.


وفي مأرب، أكد المتحدث باسم الجيش اليمني أن قواته والمقاومة الموالية لها، تواصل شن عملياتها الهجومية منذ 4 أيام، لافتا إلى أنها استكملت سيطرتها على منطقة العكدة ومواقع استراتيجية بمنطقة العمود والأعيرف ولظاة والنقيعة، جنوبي المحافظة.


من جانبها، أفادت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين بأن طيران ما تصفه بـ"العدوان"، في إشارة إلى التحالف بقيادة السعودية، شن 83 غارة جوية على محافظات مأرب والجوف وحجة وشبوة، شرق وشمال وشمال غرب البلاد.


وقالت إن 45 غارة شنها "طيران العدوان" على مديريات عسيلان وبيحان وعين، غربي شبوة.

وأشار القناة الحوثية إلى أن الطيران نفذ 19 غارة جوية على منطقة البلق ومديريتي الجوبة وصرواح، جنوب وغرب محافظة مأرب، مؤكدة أنه استهدف ب7 غارات مزارع المواطنين في منطقة الجر بمديرية عبس بمحافظة حجة، وبغارتين على منطقة المرازيق بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

التعليقات (1)
ابو محمد
السبت، 08-01-2022 11:56 ص
عجيب أمر هذا الجيش اليمني الذي انتفض فجأة من الرماد و صار له مخالب و أنياب و هو يُدار من قبل حزب الإصلاح و هو من سلّم شبوة لأذناب ايران. فروا لنا هذه يا أعداء الجنوب العربي؟