عـاجل
آخر الأخبار

الاحتلال يطلق النار على طلاب بجامعة بيرزيت ويشن اعتقالات

لندن- عربى21 الإثنين، 10 يناير 2022 03:35 م بتوقيت غرينتش

أطلقت قوات خاصة تابعة للاحتلال وابلا من الرصاص الحي الاثنين، صوب طلاب جامعة بيرزيت برام الله، خلال عملية اقتحام نفذتها بهدف اعتقال عدد من الطلبة.

 

وأصيب عدد من طلبة الجامعة بالرصاص، في حين اختطفت القوات الخاصة "المستعربين" خمسة طلاب من أمام حرم الجامعة، وهم، إسماعيل البرغوثي، وقسام نخلة، وعبد الحافظ شرباتي، ووليد حرازنة، ومحمد الخطيب من أمام مدخل الجامعة الشرقي، وسط إطلاق نار كثيف.

 

— موطني (@Mawteeni) January 10, 2022

 

 

— غزة برس-Gaza Press (@Gazapres) January 10, 2022

بدورها، اعتبرت جامعة بيرزيت ما قامت به قوات الاحتلال، جريمة جديدة ترتكبها تجاه الجامعة وطلبتها، بعد اقتحام قوات المستعربين وجيش الاحتلال مدخل الجامعة الشمالي وأطلقت الرصاص الحي على الطلبة، فأصابت واعتقلت عددا منهم.


وأكدت الجامعة أن محاميها يعمل الآن على معرفة أوضاع الطلبة ومتابعتهم، وأدانت الاعتداء السافر على الجامعة، وطالبت المؤسسات الدولية والحقوقية بالتدخل من أجل حماية المؤسسات التعليمية.


من جهتها أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس اعتداء قوات الاحتلال على الحركة الطلابية، وقالت في بيان لها "إن هذه الجريمة الإسرائيلية، لن تثني الحركة الطلابية عن دورها الوطني ومساندة قضايا الأسرى والمعتقلين".


وأضافت الحركة: "إننا إذ نستنكر وندين بشدّة ملاحقة قوات الاحتلال للحركة الطلابية النقابية واختطاف الطلاب واقتحام الجامعات، فإننا نؤكد أن هذه الممارسات العدوانية لن تزيد شباب فلسطين وأبناء الكتلة الإسلامية إلا عزيمة وإصرارا، على تحدي الاحتلال وكسر جبروته، والعمل على استمرار العملية التعليمية وخدمة طلابنا الكرام".


ودعت حماس "السلطة الفلسطينية وأجهزة أمنها للقيام بدورها في حماية الطلبة في الجامعات من إجرام الاحتلال"، كما دعت المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى "رفض وإدانة هذه الجرائم الصهيونية ضد العملية التعليمية، والعمل على فضح جرائم الاحتلال ومعاقبته عليها، والضغط من أجل الإفراج الفوري عن الطلاب المختطفين".


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا