آخر الأخبار

مؤسس "بينانس" لتداول العملات الرقمية يدخل نادي أثرياء العالم

لندن - عريب21، وكالات الثلاثاء، 11 يناير 2022 05:02 م بتوقيت غرينتش

وصلت ثورة الرئيس التنفيذي لمنصة "بينانس" لتداول العملات الرقمية إلى 96 مليار دولار، وفقا لمؤشر "بلومبيرغ" الذي يرصد أثرياء العالم.

وبحسب ما نشرت شبكة "سي أن أن" فقد انضم تشينغبينغ زاو إلى قائمة أثرياء العالم، وينافس الآن لاري اليسون، مؤسس شركة أوراكل وتتفوق على ثروة موكش أمباني، رجل الأعمال الهندي.

ودرس زاو علوم الكمبيوتر في جامعة ماكجيل، وعمل على برمجيات لتداول بورصة طوكيو وبلومبيرغ، قبل أن يطلق منصته لتداول العملات الرقمية المشفرة في عام 2017، لتصبح واحدة من أكبر بورصات التداول.

 

في سياق متصل تتأرجح عملة بتكوين المشفرة حول 41 ألف دولار، استمرارا لخسائر متواصلة، حيث فقدت الأسبوع الماضي 40% من قيمتها في أقل من 3 أشهر.

وانخفضت بتكوين الأسبوع الماضي بأكثر من خمسة بالمئة، لتبلغ أدنى مستوى لها منذ نهاية أيلول/سبتمبر، إذ تراجعت إلى أقل من 41 ألف دولار في ظل موجة بيع أوسع نطاقا للعملات المشفرة.

وفقدت أكبر عملة مشفرة في العالم أكثر من 40 بالمئة من قيمتها منذ بلوغها ارتفاعا قياسيا عند 69 ألف دولار في تشرين الثاني/ نوفمبر.

وتضررت بتكوين الأسبوع الماضي، في أعقاب انقطاع خدمة الإنترنت في كازاخستان؛ بسبب موجة احتجاجات متصاعدة، الأمر الذي أثر سلبا على تعدين العملات المشفرة سريع النمو في البلاد.

كما واجهت بتكوين ضغوطا بعد إعلان وقائع أحدث اجتماع للبنك المركزي الأمريكي الأربعاء الماضي، والذي يتجه على ما يبدو إلى المزيد من التشديد للسياسة النقدية، ما قوض شهية المستثمرين للأصول المحفوفة بالمخاطر.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا