آخر الأخبار

الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات.. ويجرّف أراضي بالضفة

لندن- عربي21 الجمعة، 14 يناير 2022 09:25 ص بتوقيت غرينتش

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، خمسة شبان من بلدة زيتا شمال طولكرم، بينهم أسير محرر، في حين أقدمت جرافات الاحتلال على تجريف أراض فلسطينية في محيط جبل صبيح في نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال، المحرر محمود أحمد شلبي (19 عاما)، ومحمد ناصر مرعي، وعهد أحمد شرقية، وحذيفة صالح زبيدة، وأحمد خالد أبو العز، عقب اقتحام البلدة ومداهمة منازلهم في بلدة زيتا. بحسب "وفا".


من جهة أخرى، شرعت قوات الاحتلال في ساعة مبكرة من الجمعة، بتجريف الطرق والأراضي المؤدية إلى جبل صبيح في بلدة بيتا، جنوب شرق مدينة نابلس.


وأفادت مصادر محلية أن آليات الاحتلال جرفت الطرق والأراضي؛ بهدف عرقلة وصول الفلسطينيين ومركباتهم إلى منطقة المواجهات التي يتوقع اندلاعها عصر اليوم في البلدة.


وأوضحت أن أعمال التجريف أدت إلى اقتلاع عشرات أشجار الزيتون، وتخريب واسع لشبكة الطرق الزراعية التي تسهل على المزارعين الوصول لأراضيهم.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يقمع "انتفاضة النقب".. واعتقالات واسعة (شاهد)

 
وتشهد بلدة بيتا مواجهات مع قوات الاحتلال، رفضا لسياساته الاستيطانية في البلدة، وتبلغ المواجهات ذروتها على جبل صبيح عصر الجمعة من كل أسبوع.

 

في سياق متصل، طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بزيارة الأسيرات في سجن الدامون الإسرائيلي، والاطلاع على أوضاعهن الصحية.

 

وقالت الهيئة في بيان لها، إن "عدد الأسيرات المصابات بفيروس كورونا ارتفع الى سبع أسيرات، مما يضاعف القلق والخوف عليهن".

وحمّلت الهيئة "إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة" عن حياة الأسيرات.

والخميس، أعلن نادي الأسير الفلسطيني ارتفاع عدد الأسرى الذين أصيبوا بفيروس كورونا منذ نيسان/ أبريل الماضي إلى 410.

ويُقدّر عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بنحو 4600، بينهم نحو 500 أسير إداري، و34 أسيرة، و160 قاصرا، حتى نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا