آخر الأخبار

قفزة بمبيعات العقارات في تركيا.. وهذه الجنسيات الأكثر شراء

لندن- عربي21 السبت، 15 يناير 2022 03:06 م بتوقيت غرينتش

حققت مبيعات العقارات في تركيا قفزة جديدة خلال العام 2021، بعدما سجلت ثاني أعلى ذروة على الإطلاق بتنفيذ مليون و492 ألف عملية بيع، وفقا لبيانات هيئة الإحصاء التركية.

 

وقال مدير الطابو والمسح العقاري التركي، محمد زكي آدلي، إن مبيعات العقارات للأجانب ارتفعت على نحو ملحوظ منذ 2018، وفقا للأناضول.

وأشار إلى أن تركيا تعد ميناء آمنا بالنسبة لمواطني البلدان العربية والشرق الأوسط، مبينا أن مواطني هذه الدول يتصرفون انطلاقا من منطق "نلجأ إلى تركيا كملاذ آمن في حالة واجهتنا المتاعب في بلادنا".

وأوضح أن عام 2021 شهد بيع 68 ألفا و600 عقار للأجانب، منها 64 ألفا و500 مسكن (منزل)، وحوالي 4 آلاف قطعة أرض، بقيمة تقدر بـ 40 مليار ليرة تركية (الدولار نحو 13.52 ليرة).

ولفت إلى أن مواطني العراق وإيران يأتون في مقدمة الأجانب الأكثر شراء للعقارات في تركيا العام الماضي، يليهم مواطنو روسيا وبريطانيا وألمانيا وأفغانستان.

وأضاف أن مدن إسطنبول وأنطاليا وأنقرة وموغلا تأتي في مقدمة المدن التركية الأكثر مبيعا للعقارات للأجانب.

 

وبحسب بيانات هيئة الإحصاء التركية، تصدرت تركيا الدول الأوروبية في بيع أكبر عدد من العقارات خلال 2021، بواقع نحو 1.5 مليون. كما تصدرت إسطنبول المدن التركية في بيع أكبر عدد من المساكن بواقع 276 ألفا و223، مستحوذة على 18.5 بالمئة من إجمالي المبيعات بالبلاد.


وقال رئيس مجلس إدارة شركة "فضول" للعقارات، محمد أقبال، إن تركيا تصدرت دول أوروبا في مبيعات العقارات، وفقا للأناضول.

وأضاف: "تركيا تصدرت أوروبا في مبيعات العقارات من خلال بيع نحو 1.5 مليون وحدة سكنية، وأقرب بلد أوروبي سجل بيع 1.3 مليون وحدة سكنية وهي بريطانيا".

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا