آخر الأخبار

السلطات المصرية تقرر حبس حسام سلام على ذمة التحقيقات

لندن- عربي21 السبت، 15 يناير 2022 11:08 م بتوقيت غرينتش

قالت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، السبت، إنه "تقرر اعتقال حسام منوفي محمود سلام في القضية المتهم فيها، المعروفة إعلاميا بتأسيس حركة حسم، وذلك على ذمة التحقيقات".


جاء ذلك بعد يومين من اعتقال السلطات المصرية لـ"سلام"، بعد هبوط اضطراري لطائرة سودانية في مطار الأقصر، وهو في طريقه إلى تركيا.


وذكرت منظمة "نحن نسجل" الحقوقية في بيان، أن سلام تعرض للتوقيف من السلطات السودانية في مطار الخرطوم الأربعاء الماضي، وسمح له بعدها باستئناف رحلته إلى تركيا عبر رحلة شركة "بدر" للطيران، التي تحمل "رقم J4690"I، والمتوجهة من الخرطوم إلى إسطنبول.


وفي سياق متصل، تحدثت صحيفة "أخبار اليوم"، المملوكة للنظام المصري، أن سلام مدان بالسجن المؤبد (25 عاما) غيابيا في القضية رقم 65 لسنة 2017، والمعروفة إعلاميا بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد زكريا عبد العزيز، ومتهم في اغتيال العميل بالجيش عادل رجائي.


وأوضحت الصحيفة أن "طائرة انطلقت من السودان هبطت اضطراريا في مطار الأقصر الدولي، وتم القبض عليه في عملية أمنية أطلق عليها الصيد الثمين".

 

اقرأ أيضا: اعتقال معارض مصري بعد هبوط اضطراري لطائرة سودانية بالأقصر


وظهرت حركة "حسم" بمصر في 2014، حيث تبنت عمليات اغتيال وهجمات ضد الشرطة والقضاء، ونفت الإخوان في أكثر من بيان صلتها بالحركة، بينما أدرجتها واشنطن في كانون الثاني/ يناير 2021، على قائمتها للإرهاب العالمي.


والجمعة، أكدت شركة "بدر" للطيران السودانية (خاصة) في بيان، "توقيف السلطات المصرية حسام منوفي سلام، الذي كان يستقل إحدى طائراتها المتجهة من السودان إلى إسطنبول، إثر هبوطها الاضطراري نتيجة إنذار كشف دخان في أقرب مطار، الذي كان مطار الأقصر".


وذكرت الشركة أنها "اكتشفت أن الإشارة خاطئة، وأرسلت الطائرة لمركز الصيانة في أوروبا لإعادة نظام الإنذار لوضعه الطبيعي، وقررت إرسال طائرة بديلة لنقل الركاب".


ولفتت إلى أن "الصعود إلى الطائرة البديلة يجعل سلطات مصر جزءا من إجراءات السفر وفق لوائح الطيران، وهو ما أدى إلى توقيف الراكب".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا