آخر الأخبار

توقعات جديدة بتجاوز سعر بتكوين 100 ألف دولار.. متى؟ (فيديو)

عربي21- أنس السنجري الأحد، 16 يناير 2022 05:35 م بتوقيت غرينتش

توقعت الرئيس التنفيذي لمنصة "OKCoin" الخاصة بتداول العملات المشفرة، هونغ فانغ، أن تحقق بتكوين قفزة كبيرة، رغم الخسائر الحادة التي سجلتها منذ بداية العام 2022.

 

وفقدت بتكوين نحو 40 بالمئة من قيمتها خلال رحلة هبوطها من أعلى مستوى قياسي لها حققته عند عند 69 ألف دولار في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2021.

 

والاثنين الماضي، هبطت بتكوين إلى أقل من 40 ألف دولار لأول مرة منذ أيلول/سبتمبر 2021. بعد أسبوع متقلب قرب أدنى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أشهر عند ما يقل عن 42 ألف دولار.

 

وقالت فانغ في مقابلة مع قناة "CNBC"، إن ديناميكيات السوق هي التي تتحكم في سعر بتكوين على المدى القصير، لكن من المتوقع أن يتجاوز سعر العملة إلى 100000 دولار على المدى الطويل.

 

وأضافت: ""ما زلت أعتقد أن نقطة السعر 100000 دولار معقولة، لكن التوقيت قد يكون بعيد المنال بعض الشيء لأننا تحت رحمة ديناميكيات السوق".

 

وأوضحت فانغ، أن شبكة بتكوين ليس لديها مخاطر بروتوكول، معربة عن تفاؤلها لمستقبل هذه الشبكة طالما تم الحفاظ على البروتوكول الخاص بها.

 

 

— CNBC International (@CNBCi) January 12, 2022

 

وانضمت فانغ إلى عدد من المحللين المتفائلين بمستقبل بتكوين وارتفاع سعرها إلى أكثر من 100 ألف دولار ومنهم بروك بيرس، رجل الأعمال الأمريكي، وأحد المصنفين عالميا في قائمة مليارديرات العملات المشفرة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "Bitcoin Foundation"، الذي توقع أن يرتفع سعر بتكوين إلى 200 ألف دولار خلال العام 2022.

 

وفي المقابل، حذر كبير الاستراتيجيين في "كلوك تاور غروب"، ماركو بابيتش، من مخاطر التداول المتقلب لسعر بتكوين، خاصة مع اتجاه الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأمريكي) إلى رفع سعر الفائدة في آذار/مارس لكبح جماح التضخم، مرجحا استمرار تقلبات بتكوين في الاتجاه الهابط على مدار الستة أشهر المقبلة. 

 

وتتوقع بعض البنوك الأمريكية الكبيرة الآن رفع الفائدة أربع مرات هذا العام بدءا من آذار/مارس.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا