آخر الأخبار

صحيفة: حزب الله يرفض عرضا أمريكيا للنقاش حول قضايا لبنان

لندن- عربي21 الثلاثاء، 18 يناير 2022 04:54 م بتوقيت غرينتش

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من حزب الله، إن الإدارة الأمريكية طلبت من قادة الحزب التواصل لمناقشة الملفات في البلاد، وذلك بالتزامن مع إعلان وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على أفراد وكيان مرتبطين بالحزب.

ووفق صحيفة "الأخبار"، فإن "وسطاء" أوصلوا رسالة من الإدارة الأمريكية إلى قيادة حزب الله تطلب التواصل من أجل مناقشة مختلف الملفات اللبنانية.

وأضافت: "قد أبلغ الحزب الوسطاء رفضه أيّ شكل من أشكال التواصل مع الأمريكيين".

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة الخزانة الأمريكية على موقعها الإلكتروني، أن الولايات المتحدة فرضت اليوم الثلاثاء عقوبات على ثلاثة أفراد وكيان واحد مرتبطين بجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

 

قالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إنها أضافت كلا من عادل دياب وعلي محمد الداون وجهاد سالم العلم وشركتهم دار السلام للسفر والسياحة لقائمتها الخاصة بالعقوبات.

وأضافت الوزارة في البيان "من خلال رجال أعمال كهؤلاء المحددين اليوم، يصل حزب الله للدعم العيني والمالي عبر القطاع التجاري المشروع من أجل تمويل أعماله الإرهابية ومحاولاته لزعزعة استقرار المؤسسات السياسية اللبنانية".

وفي شهر آب/أغسطس الماضي، أعلنت الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على حزب الله اللبناني وعصائب أهل الحق العراقية وكتائب حزب الله العراقي، وكيانات أخرى سورية وروسية، بسبب خرق حظر أسلحة الدمار الشامل بإيران وسوريا وكوريا الشمالية.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا