آخر الأخبار

نهاية حزينة لمغنية تشيكية رفضت اللقاح وتعمّدت الإصابة بكورونا

لندن- عربي21 الخميس، 20 يناير 2022 04:14 م بتوقيت غرينتش

توفيت المغنية التشيكية هانا هوركا "57 عاما"، بكورونا، بعد تعمدها الإصابة بالفيروس من أجل الحصول على تصريح صحي وعدم تلقي اللقاح. 

 

ونشرت المغنية التشيكية على مواقع التواصل الاجتماعي أنها تتعافى بعد إصابتها بفيروس كورونا، وهي دون تلقيح، ولكنها توفيت بعدها بيومين.


ونقلت "بي بي سي" البريطانية عن ابنها يان ريك، قوله إنها تعمدت الإصابة بالفيروس عندما كان هو ووالده مصابين، كي تستطيع دخول بعض الأماكن.

ويتطلب الدخول إلى الكثير من الأماكن الاجتماعية والثقافية في التشيك، مثل قاعات السينما والحانات والمقاهي، إثبات الحصول على لقاح كورونا أو التعافي من إصابة حديثة بالفيروس.

 

اقرأ أيضا: شمس الكويتية تطرح سؤالا حول جائحة كورونا وتطلب عدم تكفيرها

وأصيب ريك ووالده بالفيروس في "فترة عيد الميلاد"، وقد تلقيا اللقاح، ولكنه قال إنه أمه قررت عدم الابتعاد عنهما، معرضة نفسها للإصابة بالمرض عمدا.

وأضاف: "كان عليها أن تعزل نفسها لمدة أسبوع بعدما أصبنا، ولكنها بقيت معنا طوال الوقت".

وقالت هانا يوم وفاتها الأحد إنها تشعر بتحسن حالتها، وارتدت ملابسها للخروج للتمشي، ولكنها شعرت بألم في ظهرها، فعادت واستلقت على سريرها في غرفة النوم. وبعد 10 دقائق فارقت الحياة، حسب ابنها.

ولكنه قال إن أمه، على الرغم من أنها لم تتلق اللقاح، فإنها لم تكن تصدق تلك النظريات السخيفة عن المؤامرة التي تروج حول لقاحات فيروس كورونا، مضيفا أنها كانت تعتقد أنها ستكون مرتاحة لو أصيبت أكثر مما ستكون لو تلقت اللقاح.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا