آخر الأخبار

إيلون ماسك يهاجم "ميتافيرس" مجددا.. ماذا قال هذه المرة؟

عربي21- أنس السنجري الجمعة، 21 يناير 2022 12:21 م بتوقيت غرينتش

جدد رجل الأعمال الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" و"سبيس إكس"، إيلون ماسك، هجومه ضد ما يعرف بـ"ميتافيرس"، أو العالم الافتراضي الجديد، الذي قدمه مؤسس "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ.

 

واتفق ماسك مع رأي مخترع "بلاي ستيشن"، كين كوتاراجي، الذي هاجم "ميتافيرس" خلال مقابلة مع وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، ولم يعتبره الوجهة المستقبلية التالية التي على الجميع السعي لإنجازها.

 

ونشر ماسك تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رابط مقابلة كوتاراجي مع الوكالة الأمريكية، مصحوبة بتعليق "حكمة عظيمة".

 

ووجه مخترع "بلاي ستيشن" انتقادات حادة لفكرة "ميتافيرس"، التي تتحول فيها تجربة الإنسان في العالم الافتراضي إلى تجربة كاملة لا تختلف عن تجربته الحياتية العادية.

 

وقال كوتاراجي: "التواجد في العالم الحقيقي أمر مهم للغاية، وميتافيرس تعني تحويل العالم الافتراضي للعالم الحقيقي، ولا يمكنني رؤية الهدف من القيام بذلك".

 

وأجاب مخترع "بلاي ستيشن" عن سؤال: "هل تفضل أن تكون أفاتارا مصقولا بدلا من نفسك الحقيقية؟ قائلا: "هذا في الأساس لا يختلف عن مواقع لوحة الرسائل المجهولة ".

واعتبر كوتاراجي "ميتافيرس" أنها وسيلة إلى تفريق العالم الحقيقي والافتراضي، بدلا من توحيدهم، قائلا: "ميتافيرس تحاول بمفهومها الحالي تدمير العالم الحقيقي للإنسان".

 

— Bloomberg (@business) January 20, 2022

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها إيلون ماسك الواقع الافتراضي الجديد "ميتافيرس"، ففي تصريحات سابقة له قال إن "ميتافيرس" عبارة عن منتج لا يبدو مقنعا أبدا.

 

وسخر ماسك خلال مقابلة مع موقع "ذي بابلون بي" سماعات الرأس المستخدمة عند المشاركة في "ميتافيرس" قائلا: "لا أرى جدوى من مطالبة المستخدمين بربط الشاشة برؤوسهم.. لا أستطيع أن أتخيل شخصا يربط الشاشة الباردة بوجهه طوال اليوم، ولا يريد أبدا أن يتزحزح".

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا