آخر الأخبار

تحقيق باعتداء عشرات القساوسة الألمان جنسيا على أطفال

برلين - وكالات السبت، 22 يناير 2022 04:06 ص بتوقيت غرينتش

اتهم تقرير ألماني عشرات رجال الدين في الكنيسة الألمانية، بالاعتداء الجنسي على أطفال قاصرين، وسط تقاعس كنسي في محاسبتهم، الأمر الذي حذا بالسلطات للتحقيق في الأمر.

وتحقق السلطات بتورط 42 مسؤولا كنسيا في اعتداءات جنسية على أطفال، وقالت الحكومة الفيدرالية إن التحقيق يجب أن يكون شفافا وكاملا.

وتنظر نيابة ميونخ في حالات الاعتداء، والتستر المنهجي من طرف أبرشية ميونخ وفرايسنيغ على ذلك.

وقالت المتحدثة باسم النيابة آن ليدينغ لفرانس برس؛ إن مكتب "فستفال سبيلكر فاسل" للمحاماة الذي أعد هذا التقرير بناء على طلب الكنيسة الكاثوليكية، "وضع في تصرف" النيابة في آب/أغسطس 2021 عناصر تقود إلى الاشتباه بـ42 مسؤولا كنسيا.

وأوضحت أن "هذه الحالات تشكل جزءا من التقرير وتتصل خصوصا بمسؤولين في الكنيسة لا يزالون على قيد الحياة، وتمت إحالتهم (على النيابة) في شكل بالغ السرية".

 

اقرأ أيضا: السجن 15 عاما لكاهن لبناني اغتصب يتيمات بفرنسا

وأضافت أنه في حال تبين للنيابة أن قانون العقوبات ينطبق على تلك الحالات، فستطلب من مكتب المحاماة المذكور معلومات إضافية، لافتة إلى أن درس المعطيات مستمر.

وندد معدو التقرير الخميس بتستر منهجي و"مرعب" على حالات اعتداء جنسي على قاصرين في أبرشية ميونيخ وفرايسنيغ، معتبرين أن المسؤولين عن الأبرشية لم يتخذوا في حالات عدة أي خطوة لمنع الاعتداء على الأطفال.

وفي هذا السياق، يتهم الكاردينال يوزف راتسينغر، قبل أن يصبح حبرا أعظم، بالإحجام عن اتخاذ أي إجراء لاستبعاد رجال دين آخرين يشتبه بارتكابهم عنفا جنسيا بحق قاصرين في هذه الأبرشية، التي ترأسها بين العامين 1977 و1982.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا