آخر الأخبار

بريطانيا بصدد التحقيق في بروز متحور متفرع من "أوميكرون"

لندن- عربي21 السبت، 22 يناير 2022 10:50 ص بتوقيت غرينتش

في الوقت الذي ينتظر فيه الباحثون بترقب كبير، بروز متحور جديد يعقب ظهور وانتشار أوميكرون، يأتي إعلان وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، عن تصنيفها وإعلانها لمتحور متفرع من "أوميكرون" بصورة رسمية، واعتباره متحورا "قيد التحقيق"، بحسب ما نقلت صحيفة "إندبندنت" عن وكالة الأمن الصحي.

ونقلت الصحيفة عن الوكالة قولها إنه سيتم إجراء مزيد من الاختبارات لمتحور BA.2، لتحديد خصائصه، ومعرفة تأثيره على الوضع الوبائي في بريطانيا خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت الدكتورة ميرا تشاند، المسؤولة في الوكالة: "من طبيعة الفيروسات أن تتطور وتتحور، لذلك فإن من المتوقع أن نستمر في رؤية متحورات جديدة تظهر".

وأضافت: "تسمح لنا المراقبة الجينية المستمرة باكتشاف هذه المتحورات، ومعرفة مدى تأثيرها وخطورتها".

وأوضحت الوكالة أن أكبر عدد من الحالات المؤكدة بالإصابة بمتحور BA.2 سجل في لندن (146) حالة، وجنوب شرق بريطانيا (97) حالة.

وأشارت إلى أن متحور أوميكرون الأصلي لا يزال سائدا في المملكة المتحدة، وأن "نسبة حالات BA.2 منخفضة حاليا".
اضافة اعلان كورونا
وتشير الدلائل الأولية إلى أن BA.2 لديه "معدل نمو متزايد" مقارنة بمتحورات فيروسية سابقة، فيما تبقى هناك حاجة إلى مزيد من الاختبارات، وفقا للوكالة.

وفي حين أن متحور أوميكرون تفوق على متحور دلتا بسرعة، بعد ظهوره في المملكة المتحدة، إلا أن BA.2 لم يحذ حذوه في التفوق على أوميكرون، الذي يمثل الغالبية العظمى من الحالات، وفقا للصحيفة.

 

في السياق نفسه، قال المدير التنفيذي لشركة فايزر، ألبرت بورلا، إن السيناريو الأكثر احتمالا هو أن فيروس كورونا سيواصل انتشاره لسنوات عدة، معبرا عن أمله في أن الموجة الحالية من الوباء يجب أن تكون الأخيرة التي تتطلب فرض قيود.

وأضاف بورلا، في مقابلة مصورة مع  القناة الفرنسية الإخبارية "بي إف إم"، أنه من المتوقع عودة الحياة إلى طبيعتها قريبا، مؤكدا أن اللقاحات هي أحد الحلول، وأن لقاح كوفيد "آمن وفعال" للأطفال.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا