آخر الأخبار

السيسي يحيل "سيدة المحكمة" إلى التقاعد

لندن- عربي21 الإثنين، 24 يناير 2022 08:56 ص بتوقيت غرينتش

أحال رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، المستشارة بالنيابة الإدارية نهى الإمام، المعروفة بـ"سيدة المحكمة" إلى المعاش (التقاعد)، وذلك بعد ثلاثة أشهر من إصدار محكمة مصرية بحبس الإمام، ثلاثة أشهر مع الإيقاف، في واقعة تعديها على ضابط شرطة من قوة تأمين محكمة مصر الجديدة.

وذكر القرار أن السيسي قرر إحالة "نهى الإمام السيد محمد الإمام الشيخ، الوكيل العام بالنيابة الإدارية إلى المعاش، مع إضافة مدة خدمة استثنائية قدرها ثماني سنوات".

وكانت المستشارة بالنيابة الإدارية، قد اشتبكت بالأيدي مع ضابط في الشرطة بمحكمة مصر الجديدة، في آب/ أغسطس 2020، إثر طلب الضابط من المستشارة ارتداء الكمامة نظرا للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضا: إغلاق "الشبكة العربية للأبحاث" بمصر بسبب التضييق الأمني

وأظهر مقطع فيديو متداول حينها، الضابط وليد عسل الذي يترأس حرس محكمة مصر الجديدة، وهو يطلب من السيدة إظهار بطاقتها الشخصية وارتداء كمامة، لترد عليه بالرفض والقول إنها "مستشارة وعضوة في الأمم المتحدة".

طبعا ظابط الشرطه و مستشارة فى النيابه الاداريه وقعو مع بعض
و كل واحد فيهم عمال يعلي على التاني
عايزين يشوفو مين اللي هيعلي على التاني اكتر
تصرف غير مقبول من الاثنين pic.twitter.com/76EVbU0nhD

— التاتش المصرى (@EgyptianTouch) August 31, 2020

 

وحذر الضابط المستشارة بالنيابة الإدارية، من استدعاء موظفات والقبض عليها، لترد عليه السيدة بألفاظ نابية، ليقوم الضابط على إثرها بخطف هاتفها المحمول عندما همت باستخدامه، لترد عليه مباشرة بخلع رتبته من على كتفه.

وأحال النائب العام المصري حمادة الصاوي، نهى الإمام إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة إهانة أحد ضباط الشرطة والتعدي عليه بالقوة والعنف خلال تأدية عمله، في حين قضت محكمة الجنح في نيسان/ أبريل 2021 ببراءة الإمام من تهمتين وحبسها شهرا مع إيقاف التنفيذ في التهمة الثالثة، لكن النيابة العامة استأنفت الحكم، فقضت محكمة جنح مستأنف نهائيا بحبسها ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا