آخر الأخبار

WP: اكتشاف متحور جديد من أوميكرون أكثر خطورة

لندن- عربي21 الثلاثاء، 25 يناير 2022 03:35 م بتوقيت غرينتش

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا تحدثت فيه عن انتشار نسخة جديدة من متحور أوميكرون شديد العدوى، يعتبر أكثر خطورة من سابقه.


وبحسب التقرير الذي ترجمته "عربي21" فإن المتحور الجديد من فيروس كورونا الذي حمل اسم "Ba.2" انتشر بالفعل في أجزاء من آسيا وأوروبا، حيث أوصت منظمة الصحة العالمية بالبدء في التحقيق بخصائصه لتحديد ما إذا كان يمثل تحديات جديدة للدول المنهكة من الأوبئة.


وقالت الصحيفة إن علماء الفيروسات يشيرون إلى متحور أوميكرون الأصلي بالاسم "BA.1" والمتحور الجديد "BA.2"، والذي تسبب في زيادات كبيرة بفيروس كورونا بالولايات المتحدة ودول أخرى مثل الهند والدنمارك وبريطانيا.

 

اقرأ أيضا: بريطانيا بصدد التحقيق في بروز متحور متفرع من "أوميكرون"

ونقلت الصحيفة عن عالم الفيروسات بكلية الطب بجامعة تولين، روبرت جاري قوله: إن "المتغيرات تظهر وتختفي، لا أعتقد أن هناك أي سبب للاعتقاد بأن هذا الإصدار هو أسوأ بكثير من أوميكرون".


وتشير الصحيفة إلى أن النسبة العالية من إصابات المتحور الجديد في الدنمارك قد تكون بسبب برنامج تسلسل جينوم الفيروس القوي الذي تملكه الدولة الإسكندنافية.


وتعد متحورات فيروس كورونا مثل أوميكرون ودلتا جزءا متوقعا من دورة حياة الفيروس، لكن اللقاحات تستطيع أن تمنع ظهور المزيد من المتحورات المعدية.


وقال جيمس موسر، مدير مركز أبحاث الأمراض المعدية البشرية الجزيئية والمتحولة في هيوستن ميثوديست للصحيفة: "الخبر السار هو أن لدينا ثلاثة فقط"، "نحن بالتأكيد لا نرى نسبة الـ 5 في المئة وأكثر التي يتم الإبلاغ عنها في المملكة المتحدة الآن وبالتأكيد ليست نسبة الـ 40 في المئة التي يتم الإبلاغ عنها في الدنمارك."


وتم الإبلاغ عن أكثر من 695 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، الاثنين الماضي في الولايات المتحدة، وأظهرت الاختبارات أن جميعهم تقريبا من أوميكرون، ومع ذلك، انخفض هذا الإجمالي بنسبة 13.7 في المئة عن الأسبوع السابق، وفقا لمتوسط سبعة أيام من البيانات التي تتبعها صحيفة واشنطن بوست.


يشار إلى أن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة حددت أكثر من 400 حالة إصابة بمتحور أوميكرون الجديد “BA. 2” في الأيام العشرة الأولى من كانون الثاني/ يناير الجاري.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا