آخر الأخبار

طالبان تكشف تفاصيل محادثاتها مع نشطاء أفغان في النرويج

لندن– عربي21 الأربعاء، 26 يناير 2022 02:08 م بتوقيت غرينتش

كشفت وزارة الخارجية في حكومة طالبان تفاصيل محادثاتها التي انطلقت الأحد الماضي، مع ممثلين عن المجتمع المدني الأفغاني في العاصمة النرويجية أوسلو، بمشاركة القائم بأعمال خارجية الحركة مولوي أمير خان متكي.


وقالت الوزارة في بيان حصلت "عربي21" على نسخة منه إن اليوم الأول خصص للاجتماع مع شخصيات أفغانية وعدد من ممثلي المجتمع المدني، وأسفر عن بيان مشترك صادر عن الجانبين يرفض أي عمل عسكري ضد الحكومة الحالية في أفغانستان.


وبحسب جدول الأعمال، فقد خصص اليوم الثاني والثالث من الاجتماع للمساعدات الإنسانية والاقتصادية، والقضايا الأمنية وحقوق الإنسان في أفغانستان، وتعليم المرأة وتشغيلها، كما دارت مناقشات مفصلة بين المبعوثين الخاصين ورؤساء عدد من الجمعيات الخيرية، بين اللجان العامة والفنية.

 

اقرأ أيضا: "عربي21" تحصل على تفاصيل حول زيارة وفد طالبان للنرويج

كما أجريت مناقشات جادة وفعالة مع كبار مسؤولي وزارة الخزانة الأمريكية حول رفع القيود المفروضة على الأموال المجمدة، والعقوبات الاقتصادية، والمساعدات الإنسانية، وتسريع الأنشطة الاقتصادية، وحول التدفق الحر للأموال.


وأشار البيان إلى أن أعضاء من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والوفد الأمريكي وممثلي الجمعيات الخيرية أشادوا بالتقدم الذي أحرزته حكومة طالبان في مجالات الأمن ومكافحة الفساد والتعليم وغيرها من المجالات، وأعربوا عن أملهم في تحقيق مزيد من التقدم.

 

— الإمارة الإسلامية (@alemara_ar) January 26, 2022

 

وتناول الاجتماع بعض الاهتمامات المتعلقة بحقوق الإنسان والمرأة وعدد من القضايا الأخرى، كما تم عقد اجتماعات خاصة مع ممثلي مختلف الدول، حول تسريع وزيادة وبناء العلاقات السياسية مع أفغانستان، بحسب نص البيان.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا