رياضة دولية

إيران إلى مونديال قطر رسميا.. والسعودية على بعد خطوة

السعودية ستصل للمونديال في المرة السادسة في تاريخها- المنتخب السعودي
السعودية ستصل للمونديال في المرة السادسة في تاريخها- المنتخب السعودي

تأهل المنتخب الإيراني رسميا إلى مونديال قطر 2022، للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره العراقي بهدف نظيف، الخميس.

 

وضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى للدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية، سجل مهدي طارمي هدف إيران الوحيد على ملعب "أزادي" في طهران.

 

وبهذه النتيجة، رفعت إيران رصيدها إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة، لتبلغ المونديال للمرة الثالثة توالياً والسادسة في تاريخها، بعد 1978 و1998 و2006 و2014 و2018.

 

ويصبح المنتخب الإيراني أول منتخب آسيوي يبلغ النهائيات من بوابة التصفيات.

 

وفي المجموعة ذاتها، حقق المنتخب الإماراتي فوزا ثمينا بثنائية نظيفة على ضيفه المنتخب السوري، ليرفع رصيده إلى تسع نقاط، ويقترب من ضمان المركز الثالث المؤهل إلى الملحق.

 

بدورها، فازت كوريا الجنوبية على لبنان بهدف نظيف، لتصل إلى النقطة رقم 17، وتصبح على بعد خطوة واحدة من مرافقة إيران نحو المونديال.

 

وفي المجموعة الأولى، حقق المنتخب السعودي فوزا ثمينا على ضيفه العماني بهدف نظيف، سجله فراس البريكان.

 

ونجحت السعودية في الوصول إلى النقطة 19، وهي بحاجة للفوز على اليابان في المباراة المقبلة، أو التعادل بشرط تعثر أستراليا، حتى تضمن الوصول رسميا للمونديال.

 

وتتقدم السعودية بفارق 4 نقاط على اليابان التي هزمت الصين بثنائية، و5 نقاط على أستراليا التي فازت على فيتنام برباعية نظيفة.

 

وستكون السعودية قريبة من الوصول إلى كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها، بعد مشاركات بدأت في 1994، وكان آخرها في نسخة روسيا الماضية 2018، علما أنها تغيبت في نسختي جنوب أفريقيا 2010، والبرازيل 2014.

التعليقات (0)

خبر عاجل