سياسة عربية

الحكومة اليمنية: تحرك دولي لتصنيف الحوثي "منظمة إرهابية"

من اجتماع الحكومة اليمنية في مدينة عدن العاصمة المؤقتة لها- وكالة "سبأ" الحكومية
من اجتماع الحكومة اليمنية في مدينة عدن العاصمة المؤقتة لها- وكالة "سبأ" الحكومية

كشفت الحكومة اليمنية، عن تحركات دولية مكثفة لتصنيف جماعة الحوثي "منظمة إرهابية"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الحكومية الرسمية "سبأ".

ورحب وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، خلال اجتماع لمجلس الوزراء بالعاصمة المؤقتة عدن، بـ"تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، حول دراسة إعادة تصنيف مليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية".

 

واستعرض في الاجتماع "مستجدات التحركات الدبلوماسية في ضوء التصعيد الخطير لمليشيا الحوثي ضد السعودية والإمارات"، وفق تعبيره.

 

 

 


وقبل أسبوع، أعلن بايدن خلال مؤتمر صحفي بمناسبة مرور عام على توليه الرئاسة الأمريكية، أن إدارته "تنظر في إعادة إدراج الحوثيين في قائمة الإرهاب".

 

اقرأ أيضا: "الحوثي": لن يجدي أي دعم للإمارات والأمن ليس حكرا لها

وفي كانون الثاني/ يناير 2020، صنفت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الحوثي "منظمة إرهابية"، قبل أن تقوم إدارة بايدن، بشطب هذا التصنيف منتصف شباط/ فبراير 2021.

ومنذ سنوات، اعتادت جماعة "الحوثي"، على شن هجمات بطائرات مسيرة مفخخة وصواريخ باليستية على السعودية، فيما تعلن المملكة اعتراض وتدمير أغلبها.

لكن مؤخرا، شنت الجماعة هجمات على مصالح ومواقع إماراتية، بدأتها في 3 كانون الثاني/ يناير الجاري، باعتراض سفينة شحن إماراتية قبالة محافظة الحديدة غربي اليمن، ثم هجوما بمسيرات وصواريخ باليستية على أبوظبي في 17 من الشهر ذاته.

التعليقات (1)
مصر سوف تحتل السعوديه...
الجمعة، 28-01-2022 03:57 م
ان شاء الله قريبا الشعب المصرى سيترد ارض الحجاز من كلاب السعوديه..30 مليون مصرى سوف يدخلون السعوديه سيرا على الاقدام