عـاجل
آخر الأخبار

إصابات خلال قمع الاحتلال مظاهرات بالضفة واعتقالات في القدس

لندن- عربي21 الجمعة، 28 يناير 2022 08:39 ص بتوقيت غرينتش

أصيب عشرات الفلسطينين بالاختناق والرصاص المعدني، خلال قمع قوات الاحتلال مظاهرات مناهضة للاستطيان في الخليل ونابلس بالضفة الغربية المحتلة.

 

وفي قرية بيت دجن، بنابس، أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في القرية.

 

وارتفعت حصيلة المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال، في قرية بيت دجن ومحيط جبل صبيح ببلدة بيتا في مدينة نابلس، إلى 55 إصابة بين المواطنين.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها سجلت في بيت دجن 19 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط من بينهم طبيب متطوع بالجمعية.

وأضافت الجمعية أنها رصدت 28 إصابة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال تجاه المواطنين.

وأشارت أيضا إلى إصابة سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر برصاصة مغلفة بالمطاط بالزجاج الخلفي مما أدى إلى كسره، تزامنا مع تسجيل حالة اعتداء مره أخرى على سيارة الإسعاف وإصابتها بالرصاص في الهيكل.

 

وفي منطقة جبل صبيح في بلدة بيتا، أفادت "الهلال الأحمر" بنقل صحفي إلى مستوصف الزكاة نتيجة التعرض للبرد الشديد في الجبل، إضافة إلى علاج 7 حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وذكرت أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من المرور مما أدى إلى عرقلة عمل الطواقم ما اضطر فرق الهلال الأحمر إلى العمل كفرق راجلة في الميدان.

 

وفي الخليل، أصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية، وسط المدينة.


وقالت وكاة "وفا"، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق جرى علاجهم ميدانيا.

 

وف يوقت سابق من الجمعة، اعتقلت قوات الاحتلال الجمعة، أربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة أشقاء من بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة.


وقالت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء الثلاثة: عدي وعلاء وقصي داري، والشاب محمد هيثم مصطفى من منزل ذويهم، خلال اقتحامها بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة. وفقا لـ"وفا".

 

اقرأ أيضا: منظمة: الأسرى بسجون الاحتلال يعانون البرد ويفتقدون للأغطية


وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع شرق بلدة خزاعة شرق محافظة خان يونس، جنوب القطاع.


وقالت مصادر محلية؛ إن قوات الاحتلال المتمركزة شرق القطاع أطلقت قنابل الغاز بكثافة صوب صيادي العصافير والمزارعين شرق بلدة خزاعة، ما دفع بالمزارعين للتراجع خارج أراضيهم ومنطقة الصيد، دون وقوع إصابات.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا