سياسة عربية

بهاء الحريري يعود إلى المشهد بعد اعتزال شقيقه سعد (فيديو)

الحريري: "عائلة الشهيد الصغيرة والكبيرة لم ولن تتفكك وسأستكمل مسيرة والدي"- تويتر
الحريري: "عائلة الشهيد الصغيرة والكبيرة لم ولن تتفكك وسأستكمل مسيرة والدي"- تويتر

أعلن رجل الأعمال اللبناني بهاء الحريري، الجمعة، عودته إلى المشهد رسميا، بعد أيام فقط من إعلان شقيقه رئيس الوزراء السابق سعد، تعليقه العمل السياسي.

 

وقال بهاء الحريري في فيديو؛ إنه قرر العودة في ظل هذه المرحلة "الخطيرة والدقيقة"، مضيفا أنه "لا ديننا، ولا أخلاقنا، ولا تربيتنا نحن أبناء الرئيس الشهيد رفيق الحريري، تسمح لنا بالتخلي عن مسؤولياتنا في سبيل نهضة لبنان".

 

وأكد أن "عائلة الشهيد الصغيرة والكبيرة لم ولن تتفكك، وسأستكمل مسيرة والدي".

 

وتابع: "سنتابع معركتنا لاسترداد الوطن من محتليه".

 

وهاجم الحريري من يقوم بـ"تضليل وتخويف" سنّة لبنان من حالة الفراغ التي سيخلفها اعتزال سعد الحريري.

 

وأضاف: "مستمرون فيما تعلمناه من والدي، نحن أهل الاعتدال لا التطرف، أهل الإعمار لا الانهيار، نحن أهل للسيادة لا الارتهان، نحن العمق العربي".

 

وعن عودته إلى لبنان، قال بهاء الحريري: "ابن الشهيد لن يترك لبنان وقريبا جدا بينكم".

 

ويحمل حديث بهاء الحريري انتقادات شديدة اللهجة لشقيقه سعد، ومخالفة لتعليماته، إذ أوصى سعد الحريري في خطاب تعليق العمل السياسي، أسرته، وتيار المستقبل بمقاطعة الانتخابات، والعمل في الحكومة.

 

ولم يعلن بهاء نيته الترشح للانتخابات النيابية المقبلة المقرر إجراؤها في 15 أيار/ مايو المقبل، لكن إعلام محلي، أفاد أنه سيخوض السباق، دون الكشف إن كان سيترشح شخصيا أو سيشارك فيها ضمن لوائح خاصة.‎

 

اقرأ أيضا: ما تداعيات اعتزال الحريري على لبنان وسنته.. من يسد مكانه؟

 

والاثنين أعلن سعد الحريري تعليق عمله السياسي، احتجاجا على تنامي دور النفوذ الإيراني في لبنان.

وقال الحريري في مؤتمر صحفي: "من باب تحمل المسؤولية، ولأنني مقتنع أنه لا مجال لأي فرصة إيجابية للبنان في ظل النفوذ الإيراني والتخبط الدولي، والانقسام الوطني واستعار الطائفية واهتراء الدولة، أعلن التالي: أولا، تعليق العمل بالحياة السياسية، ودعوة عائلتي في تيار المستقبل لاتخاذ الخطوة نفسها".

وأضاف: "أعلن عدم الترشح للانتخابات النيابية وعدم التقدم بأي ترشيحات من تيار المستقبل أو باسم التيار، ولأحبتي أبناء وبنات مدرسة رفيق الحريري: نحن باقون بخدمة أهلنا وشعبنا ووطننا، لكن قرارنا هو تعليق أي دور أو مسؤولية مباشرة في السلطة والنيابة والسياسة بمعناها التقليدي".

 

التعليقات (2)
عمر اسطنبولي
السبت، 29-01-2022 08:19 ص
كنا نتوقع منك أن تقول أنك تريد إسترداد الأراضي اللبنانية المحتلة من قبل إسرائيل، وسيادته على أراضيه. أن تطالب بتحرير فلسطين والقدس، ولكن يبدو واضحاً أنك مهتم أكثر في نيل رضى أعدء لبنان من رضى شعبنا اللبناني. فهذا فيه دفع وتملية الجيبة، هذا هو الفساد بعينه. إن لم تستحي فافعل ما شئت. إن كنت تعتقد أنك تمثل "السنة" فهذا تزوير، إنك لا تمثلني أنا السني، ولا تمثل عائلتي ولا تمثل مئات اللآلاف مثلي. إن من يمثلنا هم الشرفاء المنتمين لوطنهم وتحريره وليس لمنافقين فاسدين حرمية.
محمد غازى
الجمعة، 28-01-2022 11:19 م
أثبت بهاء الحريرى للقاصى والدانى، أنه على خلاف مع أخيه سعد، وأنه سعيد جدا بقرار سعد ألتخلى عن العمل السياسى، وأنه هو من سيقوم بسد الفراغ!!! السؤال الكبير اليوم هو للطائفة السنية، هل لا زلتم تثقون بهكذا عائلة لحكمكم وقيادتكم؟ ألا يوجد شخصيات سنية محترمة غير عائلة الحريرى؟ كنت أعتقد أن اللبنانيين وخصوصا السنة منهم ، أحبوا الحريرى ألأب لأنه جلب إليهم أموال السعودية أيام الملك فهد ومن جاء بعده!!! ألا يذكر أللبنانيون ما حصل لسعد قبل سنوات فى السعودية تحت حكم محمد بن سلمان؟ كيف تم بهدلته وضربه، ولولا وساطة ماكرون، يعلم ألله ما سيحصل لسعد فى السعودية؟! أفيقوا ياسنة لبنان وإختاروا إنسانا سنيا محترما لقيادتكم، لم يضرب ولم يهان من قبل!!!