آخر الأخبار

بهاء الحريري يعود إلى المشهد بعد اعتزال شقيقه سعد (فيديو)

لندن- عربي21 الجمعة، 28 يناير 2022 10:28 م بتوقيت غرينتش

أعلن رجل الأعمال اللبناني بهاء الحريري، الجمعة، عودته إلى المشهد رسميا، بعد أيام فقط من إعلان شقيقه رئيس الوزراء السابق سعد، تعليقه العمل السياسي.

 

وقال بهاء الحريري في فيديو؛ إنه قرر العودة في ظل هذه المرحلة "الخطيرة والدقيقة"، مضيفا أنه "لا ديننا، ولا أخلاقنا، ولا تربيتنا نحن أبناء الرئيس الشهيد رفيق الحريري، تسمح لنا بالتخلي عن مسؤولياتنا في سبيل نهضة لبنان".

 

وأكد أن "عائلة الشهيد الصغيرة والكبيرة لم ولن تتفكك، وسأستكمل مسيرة والدي".

 

وتابع: "سنتابع معركتنا لاسترداد الوطن من محتليه".

 

وهاجم الحريري من يقوم بـ"تضليل وتخويف" سنّة لبنان من حالة الفراغ التي سيخلفها اعتزال سعد الحريري.

 

وأضاف: "مستمرون فيما تعلمناه من والدي، نحن أهل الاعتدال لا التطرف، أهل الإعمار لا الانهيار، نحن أهل للسيادة لا الارتهان، نحن العمق العربي".

 

وعن عودته إلى لبنان، قال بهاء الحريري: "ابن الشهيد لن يترك لبنان وقريبا جدا بينكم".

 

ويحمل حديث بهاء الحريري انتقادات شديدة اللهجة لشقيقه سعد، ومخالفة لتعليماته، إذ أوصى سعد الحريري في خطاب تعليق العمل السياسي، أسرته، وتيار المستقبل بمقاطعة الانتخابات، والعمل في الحكومة.

 

ولم يعلن بهاء نيته الترشح للانتخابات النيابية المقبلة المقرر إجراؤها في 15 أيار/ مايو المقبل، لكن إعلام محلي، أفاد أنه سيخوض السباق، دون الكشف إن كان سيترشح شخصيا أو سيشارك فيها ضمن لوائح خاصة.‎

 

اقرأ أيضا: ما تداعيات اعتزال الحريري على لبنان وسنته.. من يسد مكانه؟

 

والاثنين أعلن سعد الحريري تعليق عمله السياسي، احتجاجا على تنامي دور النفوذ الإيراني في لبنان.

وقال الحريري في مؤتمر صحفي: "من باب تحمل المسؤولية، ولأنني مقتنع أنه لا مجال لأي فرصة إيجابية للبنان في ظل النفوذ الإيراني والتخبط الدولي، والانقسام الوطني واستعار الطائفية واهتراء الدولة، أعلن التالي: أولا، تعليق العمل بالحياة السياسية، ودعوة عائلتي في تيار المستقبل لاتخاذ الخطوة نفسها".

وأضاف: "أعلن عدم الترشح للانتخابات النيابية وعدم التقدم بأي ترشيحات من تيار المستقبل أو باسم التيار، ولأحبتي أبناء وبنات مدرسة رفيق الحريري: نحن باقون بخدمة أهلنا وشعبنا ووطننا، لكن قرارنا هو تعليق أي دور أو مسؤولية مباشرة في السلطة والنيابة والسياسة بمعناها التقليدي".

رسالة من بهاء الحريري.. 🇱🇧 pic.twitter.com/mNkHKVNDpr

— Bahaa Rafik Hariri (@bahaa_hariri_) January 28, 2022

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا