سياسة عربية

حملة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمجمعات الرياض التجارية

تعود الهيئة للظهور بعد التقليص من صلاحياتها - جيتي
تعود الهيئة للظهور بعد التقليص من صلاحياتها - جيتي

أطلقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية، حملات توعوية في المجمعات التجارية بالعاصمة الرياض.


جاء ذلك في تقرير نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، ذكرت فيه أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمدينة الرياض "فعلت حملات الرئاسة العامة التوعوية في المجمعات التجارية وعبر السيارات الرسمية التي دشنها معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السند".


ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة الرياض، محمد القرني، قوله: "تحرص هيئة الرياض على تفعيل البرامج التوعوية التي تخدم المجتمع وتسهم في بث القيم والمبادئ الإسلامية".


من جانبه، بين مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض عبد الله الشبانات أن "فرع الرئاسة العامة بهيئاته والمراكز التابعة له، من مهامه نشر العبارات التوعوية المعتمدة من الرئاسة، والتي تتضمن تعزيز منهج أهل السنة والجماعة في وجوب السمع والطاعة، والتحذير من الجماعات والتحزبات عبر الشاشات الإلكترونية واللوحات"، وفقا للوكالة السعودية.


وتعاود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ظهورها في السعودية، ولكن بشكل خجول، من خلال نصائح على الشاشات الرقمية واللافتات في المحال التجارية وفي الشوارع وعلى السيارات، مع السعي لكسب ود السلطات وعدم الظهور في مظهر الذي يهدد مسار الإصلاحات التي بدأها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على نطاق واسع.

 

اقرأ أيضا: أين ذهبت هيئة الأمر بالمعروف السعودية بعد تقليص صلاحياتها؟

وغيرت الهيئة الاستراتيجية إلى اعتماد أسلوب يقوم على النصيحة ومخاطبة الناس بالود، وباتت تعتمد على توجيه نصائح من خلال وضع لافتات في المحال التجارية تحمل شعارات من مثل "الخوارج شرار الخلق" و"ربِّ اجعل هذا البلد آمنا" و"مكارم الأخلاق".


التعليقات (2)
OF2K
الخميس، 17-02-2022 07:42 ص
مسخرة
آدم لهذا الزمان
الأربعاء، 16-02-2022 07:13 م
يقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم «كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله». صدق الله العظيم. ((وتعاود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ظهورها في السعودية، ولكن "بشكل خجول"، مع السعي لكسب ود السلطات وعدم الظهور في مظهر الذي يهدد مسار الإصلاحات التي بدأها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.)) تلك الإصلاحات أهى لاصلاح الأمة حقا أم لتدميرها إذن؟ أفيقوا يا نعاج الجزيرة العربية، يرحمكم الله.