آخر الأخبار

النفط يهبط 5 بالمئة بعد زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية

لندن- عربي21 الأربعاء، 06 أبريل 2022 04:45 م بتوقيت غرينتش

هبطت أسعار النفط نحو 5 بالمئة خلال تعاملات الأربعاء بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية، واتجاه الدول المستهلكة الكبرى للإفراج عن نفط من الاحتياطيات بالتنسيق مع الولايات المتحدة لتهدئة المخاوف حيال الإمدادات. 


وقال مصدران مطلعان إن الدول الأعضاء بوكالة الطاقة الدولية ستفرج عن 120 مليون برميل من الاحتياطيات الاستراتيجية، بما يشمل 60 مليون برميل من الولايات المتحدة، وفقا لرويترز.

وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم حزيران/ يونيو أكثر من 5 دولارات إلى 101 دولارات للبرميل بحلول الساعة 18:34 بتوقيت غرينتش، بنسبة انخفاض بلغت 4.9 بالمئة.

كما تراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط  تسليم حزيران/ يونيو  أكثر من 5 دولارات أيضا دولارات إلى 96.80 دولارا للبرميل، بنسبة انخفاض 5.2 بالمئة.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير أسبوعي، الأربعاء، إن مخزون النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة هبط بمقدار 3.7 ملايين برميل على مدار الأسبوع الماضي إلى 564.6 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ نيسان/أبريل 2002.

وقالت الوكالة الحكومية أيضا إن الولايات المتحدة لم تستورد أي كميات من النفط من روسيا الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ الأسبوع المنتهي في 25 شباط/فبراير.

وحظرت الولايات المتحدة النفط الروسي في أعقاب الغزو لأوكرانيا في 24 شباط/فبراير، لكنها سمحت للسفن التي في طريقها بالفعل بأن تواصل رحلتها.

وقالت إدارة معلومات الطاقة أيضا إن إنتاج النفط الأمريكي واصل الارتفاع لثاني أسبوع على التوالي، بأن زاد بمقدار 100 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي إلى 11.8 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى منذ كانون الأول/ديسمبر 2021.

ومن ناحية أخرى أظهرت البيانات أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، في منطقة الساحل الشرقي للولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي إلى 27.3 مليون برميل، وهو أقل مستوى لها منذ نيسان/أبريل 2003.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا