سياسة دولية

أمريكا تفرض عقوبات على ابنتي بوتين وأسرة لافروف

ابنتا بوتين شملتهما العقوبات الرمزية أيضا- جيتي
ابنتا بوتين شملتهما العقوبات الرمزية أيضا- جيتي

أعلنت الولايات المتحدة، عن عقوبات جديدة على أكبر المؤسسات المالية الروسية، وعدد من الأفراد المرتبطين بالكرملين، بينهم ابنتا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعائلة وزير الخارجية سيرغي لافروف.

 

وشملت العقوبات زوجة لافروف وابنته أيضا.

 

وأعلنت المملكة المتحدة عن عقوباتها الخاصة أيضا ضد روسيا، ومن المتوقع أن يحذو الاتحاد الأوروبي حذوها أيضا.

ونقلت شبكة "سي أن أن" الأمريكية عن "مصدر مسؤول رفيع المستوى" في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قوله إن الولايات المتحدة "من خلال استهداف ابنتي بوتين، تأمل في تجميد أي أصول قد يخفيها الرئيس الروسي لديهما".

 

ولم يذكر بالتفصيل أي أصول لبوتين يمكن أن تكون مختبئة مع ماريا بوتينا وكاترينا تيخونوفا.

 

اقرأ أيضا: صحيفة أمريكية تقدّر حجم ثروة بوتين.. هكذا اكتسبها

ويدرس الاتحاد الأوروبي حزمة جديدة من العقوبات تتضمن للمرة الأولى، إجراءات تستهدف قطاع الطاقة مع حظر عمليات شراء الفحم من روسيا وإغلاق الموانئ الأوروبية أمام السفن الروسية. 

ويُتوقع إضافة ابنتَي بوتين وعدد من الأوليغارش الروس على لائحة الاتحاد الأوروبي السوداء، بحسب الوثيقة التي اطلعت عليها وكالة فرانس برس.

وفي 24 شباط/ فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

 

اقرأ أيضا: "الأوليغارش الروس".. من هم وكم تقدر ثرواتهم؟

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي "ناتو"، والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف "تدخلا في سيادتها".

التعليقات (0)

خبر عاجل