آخر الأخبار

اعتقال مئات المعتكفين بالأقصى معظمهم من الداخل المحتل

لندن- عربي21 الجمعة، 15 أبريل 2022 11:26 ص بتوقيت غرينتش

قالت مصادر حقوقية في القدس؛ إن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 400 معتكف من المسجد الأقصى، خلال اقتحامها المسجد القبلي صباح الجمعة، واقتادتهم إلى معسكر لها.


وقال المصادر؛ إن عددا كبيرا من المعتقلين هم من فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 48، وقد توافدوا منذ ساعات الفجر الأولى، في نحو 40 حافلة، للاعتكاف في الأقصى وأداء صلاة الجمعة.

 

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال نقلت المئات من المرابطين الذين اعتقلتهم فجر اليوم خلال اقتحامها المسجد الأقصى والذين بلغ عددهم 450 معتقلا إلى مراكز التحقيق.


وأفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، بأن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 400 فلسطيني، من داخل المسجد القبلي؛ إثر الأحداث التي اندلعت فجر اليوم واستمرت لعدّة ساعات.

 

اقرأ أيضا: إصابات واعتقالات بالأقصى وتحذير من "حرب دينية" (مباشر)

وبيّن أبو عصب أنه تم نقل المعتقلين إلى مركز شرطة "متسودات أدوميم"، بالقرب من مستوطنة "معاليه أدوميم".


بدوره، أكد المحامي المقدسي محمد محمود بأن عدد الذين تم اعتقالهم صباح اليوم من داخل المصلى القبلي، يصل إلى 400 فلسطيني، وتم نقلهم بالحافلات إلى مركز لشرطة الاحتلال.

 


وكان آلاف الفلسطينيين قد وصلوا فجر الجمعة، إلى المسجد الأقصى المبارك، تزامنا مع استمرار جماعات "الهيكل" المزعوم حشد مناصريها من المستوطنين لاقتحامه بشكل مكثّف في عيد "الفصح" العبري الذي يوافق 15-20 رمضان، وتدنيسه وانتهاك حرمته بأداء الطقوس التلمودية فيه، وإعلانها عن مكافآت مالية لمن يستطيع ذبح "القربان" فيه.


واقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال باحات المسجد الأقصى، وأطلقت وابلا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية المغلفة بالمطاط تجاه المصلين، ما أدى إلى إصابة أكثر من 153 مصليا، بينهم اثنان في حالة الخطر.

 


وأغلقت الشرطة أبواب المسجد الأقصى، وحاصرت المصلى القبلي وعاثت فيه خرابا ودمرت محتوياته، كما اعتدت على الطواقم الصحفية والطبية وأعاقت عملهم داخل المسجد.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا