رياضة دولية

لاعبون مرشحون للفوز بالكرة الذهبية في المستقبل

الكرة الذهبية هي أرقى جائزة على المستوى الفردي يمكن أن يحصل عليها لاعب كرة القدم- أرشيف
الكرة الذهبية هي أرقى جائزة على المستوى الفردي يمكن أن يحصل عليها لاعب كرة القدم- أرشيف

نشر موقع "لوفوت أون بريف" الفرنسي تقريرا سلط فيه الضوء على ثلاثة لاعبين من المرجح أن يتوجوا بجائزة الكرة الذهبية في المستقبل.


وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن الكرة الذهبية هي أرقى جائزة على المستوى الفردي يمكن أن يحصل عليها لاعب كرة القدم، وهي جائزة تمنحها المجلة الإخبارية الفرنسية "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في السنة.


وأشار الموقع إلى أن الفائز بجائزة الكرة الذهبية يتم اختياره بناء على تصويت قادة المنتخبات الوطنية والمدربين وممثلي وسائل الإعلام، وهي الجائزة التي فاز بها اللاعب ليونيل ميسي سبع مرات خلال مسيرته - وهو رقم قياسي - يليه كريستيانو رونالدو الذي تُوج بها في خمس مناسبات.


وخلال فترات تألّق هذا الثنائي، فشل الكثير من اللاعبين في منافستهما، أما الآن ومع اقترابهما من نهاية المسيرة، فقد حان الوقت لتنتقل الجائزة إلى الجيل الجديد.


1- كريم بن زيمة (فرنسا/ ريال مدريد)


ذكر الموقع أن كريم بنزيمة يعتبر حاليا المرشح الأول للفوز بالكرة الذهبية 2022، خاصة أنه يمضي فترة رائعة مع النادي الإسباني ومع المنتخب الفرنسي على حد سواء، وكان حاسما في العديد من المرات مع ريال مدريد، إذ سجل ثلاثيتين متتاليتين في الدورين السادس عشر وربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو الآن في مهمة ليثبت للجميع سبب اعتباره أحد أفضل المهاجمين في العصر الحديث.

 

بنزيمة الذي أحرز 38 هدفا في 38 مباراة، بالإضافة إلى 13 تمريرة حاسمة، في جميع المسابقات، من المرجح جدّا أن يتوج بالكرة الذهبية في نهاية العام.


2- إيرلينغ هالاند (النرويج/ بوروسيا دورتموند)


يعتبر النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، أحد أفضل الحاملين للرقم 9 في الوقت الحالي. أصبح في سن الـ 21 فقط، أكثر المهاجمين المطلوبين في العالم، ومن المرجح أن تتجنّد العديد من الأندية الأوروبية العملاقة هذا الصيف للظفر بالتعاقد معه.

 

ويعتبر الكثيرون هالاند الخليفة الحقيقي لميسي ورونالدو، بفضل الهيمنة المطلقة التي يفرضها على أرضية الملعب، بالإضافة إلى أهدافه الغزيرة التي يسجلها بطرق متنوعة ومدهشة. إنها مسألة وقت فقط وينضمّ إلى ناد كبير ويبدأ في حصد الألقاب، وهو مرشح للتتويج بأكثر من كرة ذهبية واحدة في المستقبل.


3- كيليان مبابي (فرنسا/ باريس سان جيرمان)


أضاف الموقع أن كيليان مبابي أصبح أكثر قوة هذا العام وكان لاعبا بارزا في باريس سان جرمان طوال الموسم، ويعتبر أحد المهاجمين المتكاملين الذين شاهدناهم في الآونة الأخيرة.

 

وبفضل النسق السريع ومهاراته العالية، بات مبابي لاعبًا يصعب إيقافه ومراقبته أكثر من أي مهاجم آخر. ومع أهدافه الـ31 وتمريراته الحاسمة الـ22 في 39 مباراة خاضها مع باريس سان جيرمان، فإن صاحب الـ23 عاما يجب أن يصل على الأقل إلى منصة التتويج بالكرة الذهبية، وهو أيضا من المرشحين للفوز بعدة كرات ذهبية في المستقبل.


التعليقات (1)
كرستيانو رونالدو
الإثنين، 30-05-2022 03:40 م
افضل عشر لاعبيبن للكره الذهبيه