آخر الأخبار

حكم بالمؤبد على محمود عزت بقضية "اقتحام الحدود" (شاهد)

لندن- عربى21 الأحد، 17 أبريل 2022 04:09 م بتوقيت غرينتش

قضت محكمة جنايات القاهرة الأحد بالسجن المؤبد لمحمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان، وذلك فى إعادة محاكمته على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام الحدود الشرقية".


ويحاكم في هذه القضية أيضا 28 عضوا من قيادات جماعة الإخوان، وأعضاء التنظيم الدولي، وعناصر من حركة حماس وحزب الله اللبناني، واتهموا باقتحام سجن وادي النطرون إبان ثورة يناير 2011.


وأسندت النيابة للمتهمين فى القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الإيراني، لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".

 

اقرأ أيضا:  المؤبد لمحمود عزت بتهمة "التخابر مع حماس".. والقاضي يشتمه

ومحمود عزت هو الرجل الثاني في جماعة الإخوان المسلمين بعد المرشد المسجون حاليا محمد بديع، وتولى أعمال المرشد عقب القبض على بديع في آب/ أغسطس من عام 2013 بعد أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.


واعتقل عزت من إحدى الشقق السكنية في حي التجمع الخامس شرق القاهرة، في آب/ أغسطس عام 2020.


وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت في عام 2015، غيابيا، بالإعدام على عزت، وعقب القبض عليه أعيدت محاكمته على ذمة عدد من القضايا، أبرزها أحداث مكتب الإرشاد و"خلية المنيا"، و"التخابر مع حماس"، وصدر بحقه حكمان سابقان بالسجن المؤبد.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا