آخر الأخبار

الذهب يصعد لأعلى مستوى في شهرين.. والنفط يتراجع

لندن- عربي21 الإثنين، 18 أبريل 2022 09:08 ص بتوقيت غرينتش

صعدت أسعار الذهب خلال تعاملات الاثنين إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من شهرين، بينما غيرت أسعار النفط الاتجاه الصعودي في بداية التعاملات الصباحية وعادت إلى الانخفاض.

 

وبحلول الساعة الـ8.40 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 17.60 دولار بنحو 0.9 بالمئة إلى نحو 1992.5 دولار للأوقية.

 

ويتداول الذهب خلال جلسة الاثنين قرب أعلى مستوياته منذ جلسة 10 آذار/ مارس الماضي أي ما يقرب من شهرين حيث بات على وشك اختبار مستويات الـ2000 دولار للأوقية من جديد. 


ويأتي ارتفاع اليوم الاثنين بعد تحقيق الذهب ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي. وكانت معظم الأسواق مغلقة يوم الجمعة في عطلة، وفقا لرويترز.

وارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى أعلى مستوياتها منذ كانون الأول/ ديسمبر 2018.

وفي الوقت نفسه فإن من المتوقع أن تسجل الصين تدهورا حادا في النشاط الاقتصادي في آذار/ مارس مع تضرر المستهلكين والمصانع من تفشي كوفيد-19 وعمليات الإغلاق على الرغم من أن النمو في الربع الأول ربما يكون قد انتعش بسبب البداية القوية في وقت مبكر من العام.

وارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.5 في المئة إلى 25.80 دولار للأونصة كما ارتفع سعر البلاتين 0.8 في المئة إلى 997.50 دولار وزاد سعر البلاديوم 1.1 في المئة إلى 2393.67 دولار.

 



وفي أسواق الطاقة، تراجعت أسعار النفط بنحو نصف بالمئة بعدما ارتفعت في بداية التعاملات إلى أعلى مستوى لها منذ ثلاثة أسابيع تقريبا مع تزايد المخاوف من قلة المعروض العالمي في ظل تفاقم الأزمة في أوكرانيا واحتمال فرض الغرب عقوبات أكثر صرامة على روسيا أكبر دولة مصدرة للنفط الخام.

وبحلول الساعة الـ8.50 بتوقيت غرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنحو نصف في المئة إلى 111.15 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 30 آذار/ مارس عند 113.80 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي نحو 0.4 في المئة إلى 105.95 دولار للبرميل.

وارتفع كل من الخامين قبل عطلة عيد القيامة أكثر من 2.5 في المئة يوم الخميس بسبب أنباء عن احتمال قيام الاتحاد الأوروبي بفرض حظر على واردات النفط الروسية.

وقالت حكومات الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي إن الهيئة التنفيذية للاتحاد تعمل على صياغة مقترحات لحظر النفط الخام الروسي ولكن دبلوماسيين قالوا إن ألمانيا لا تدعم بفعالية فرض حظر فوري.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا