سياسة عربية

أيمن نور يرد على مسلسل "الاختيار 3": الوقيعة لن تفلح

أيمن نور أقر بوجود خلافات سابقا مع مرسي معتبرا ما يبثه المسلسل فتنة ووقيعة- جيتي
أيمن نور أقر بوجود خلافات سابقا مع مرسي معتبرا ما يبثه المسلسل فتنة ووقيعة- جيتي

رد المرشح الرئاسي المصري السابق والمعارض الحالي أيمن نور، الاثنين، على ما ورد من مقاطع في مسلسل "الاختيار 3" بشأنه حول علاقته مع الرئيس محمد مرسي قبل الانقلاب عليه.

 

وجاء في الحلقة 17، بأحد التسجيلات التي تجسست فيها الاستخبارات على الرئيس مرسي، في لقاء له مع المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع، يتحدثون فيه عن عدد من الشخصيات التي ظهرت في المشهد السياسي ذلك الوقت من بينهم أيمن نور.

 

ويظهر في المقطع مرسي يقول: "شوف أيمن نور ده بيتحايل عليا أن أنا أقول لإخوانا يعفوا عنه، يجمعهم في بيته تلات أربع خمس مرات، يجيب 60 أو 70 واحد، ويقعد يرتب معاهم ليوم 25، بني آدم عجيب الشكل، ما بيتعظش أبدا".

 

 

 

 

 

 

 

وفي تعليقه، قال أيمن نور، عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، إن "ما ورد من مقاطع مجتزأة منسوبا للدكتور مرسي في الحلقة ١٦ مجمله حقيقي، فقد اجتمع في منزلي مرات عدة (٧٠) من رموز الثورة (منهم البلتاجي وعمرو زكي) من الإخوان، لترتيب إحياء الذكرى الأولى لثورة يناير، وكان الهدف هو تفادي الصدام".

 

وأضاف أن "ما ورد في (الحلقة ١٦) كلام مبتور، يتصل بقرار العفو عني (وأرفق صورة منه وتاريخه مارس ٢٠١٢ صادر من المجلس العسكري) وما أشار له د مرسي هو قانون لاحق، تقدم به نواب غد الثورة في البرلمان لإصدار عفو لكل القضايا السياسية، ولأني (غير مستفيد منه)، طلبت أن توافق الأغلبية عليه".

 

 

 

 

 

 

واعتبر أيمن نور أن ما يتم بثه في المسلسل هو محاولة للوقيعة، وغرد سلسلة من التغريدات تحت وسم "#الوقيعة_لن_تفلح".

 

وقال فيها أيضا: "ليس سرا أن (تجمع الـ١٥) للأحزاب المدنية/ الليبرالية، قد اتفقنا واختلفنا مع د مرسي، وطالبناه بحكومة وحدة وطنية، واستجاب وطلب مني التواصل مع كل الأطراف لتشكيل حكومة ائتلافية، وحينها وافق بعضهم ورفضت الأغلبية، ما أجهض تلك الخطوة".

 

اقرأ أيضا: أيمن نور: هذه حقيقة حكاية المليار دولار بين مرسي وطنطاوي
 

وتابع متسائلا: "ماذا يريد ياسر جلال (مؤدي دور السيسي) بنشر تسجيلات غير قانونية مجتزأة من هنا وهناك غير الوقيعة بين القوى السياسية بمنطق فرق تسد"، مضيفا: "مصر بحاجة لمن يلملم شملها، ويداوي جراحها، ويواجه أوجاع شعب يعاني الفقر، وحكومته مسرفة بسفه تبدد الأموال على الترف والقصور والمسلسلات".

 

 

 

 

 

 

وعلق أيمن نور على محتوى المقاطع التي تظهر خلافات بينه وبين الرئيس الراحل مرسي، بالقول إن "مراحل الانتقال الديمقراطي تتحمل أشكال التدافع السياسي والاختلاف". 

 

وتابع: "أما اليوم، فالكل تحت المقصلة، وأمد يدي مجددا لكل الأطراف السياسية الحريصة على مصر، التي هي أكبر من الجميع، وأكرر لكل من يرى أن مصر تستحق الأفضل".

 

وأكد أنه "ليس هذا وقت الخلاف، والغضب".

 

وقال: "علمني القانون والسياسة ألا أحكم على الإجابات قبل سماع المقدمات". 

 

اقرأ أيضا: وزير مصري سابق: السيسي اعتاد حمل حذاء الرئيس مرسي
 

ووجه كلامه إلى صناع مسلسل "الاختيار 3"، قائلا: "صناعة الفتن والوقيعة لا تتم باجتزاء ثوان دون أن نسمع ما قبلها وما بعدها".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويثير المسلسل المصري "الاختيار 3" الجدل بشأن عرضه أحداثا عاشها المصريون منذ وقت ليس ببعيد، بشأن فترة حكم مرسي، ويتهم صناعه بتشويه صورة الأخير وتلميع صورة السيسي.

 

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد الى محمد غازي
الثلاثاء، 19-04-2022 06:48 م
لاسف كل تعليقاتك تطبيل و تهليل و تقديس للقتلة و المجرمين و جمال عبد الناصر لا يختلف عن حافظ الاسد و غيرهم من الطغاة العرب........
محمد غازى
الثلاثاء، 19-04-2022 02:08 م
لا زلت على قناعتى ألكاملة، أن مصر الحبيبة لكل قلب عربى شريف، ماتت بموت الزعيم الخالد جمال عبدالناصر. كل من جاء بعد عبدالناصر، دمروا سمعة مصر وعروبتها ألتى أقامها الزعيم عبدالناصر بقيام أول وحدة عربية شريفة بين مصر وسورية. طبعا الكمال لله وحده، وكل إنسان مهما علا شأنه معرض للخطأ. كانت خطيئة عبدالناصر، إحتفاظه بعبدألحكيم عام وأنور السادات، أللذان أساءا لمصر وعبدالناصر وأمة العرب كثيرا.
القاعدون
الإثنين، 18-04-2022 09:41 م
مصر بحاجة لزعيم يقول لهم و يؤكد أن من جعل اللصوص فراعنة هو إعتماد السلمية في الحق و الباطل هو القعود هو التشبه بمن قال فيهم الله عز وجل "فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ"

خبر عاجل