آخر الأخبار

زاخاروفا ساخرة: هل خطر ببال أحد أن ماكرون يستلهم من قديروف؟

لندن- عربي21 الأحد، 24 أبريل 2022 04:40 م بتوقيت غرينتش

سخرت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عبر "تلغرام"، على مقطع فيديو يظهر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهو يلعب الملاكمة قبيل يومين من جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية.


وعلقت زاخاروفا بعد إعادة نشر الفيديو من قناة صحفية روسية مع تعليقها على هذا المشهد، بالقول: "كم بات الجميع حريصين على تقليد (رئيس الشيشان) رمضان قديروف.. هل خطر ببال أحد أن ماكرون يستلهم برمضان".

 

وأضافت زاخاروفا: "تدهشني نقطة أخرى.. يا ترى، ماذا لو وصلت ضربة الرجل بالفعل؟". 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:  روسيا تحذر السويد وفنلندا من الانضمام لحلف "الناتو"

 

والخميس الماضي، علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على دعوات بعض السياسيين الغربيين الناخبين الفرنسيين إلى التصويت لمصلحة إيمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية.


وتساءلت زاخاروفا: "هل يعني ذلك أنه يمكن لرئيس دولة معينة أن يؤيد مرشحاً للرئاسة في دولة أخرى؟ ألا يُعَدّ ذلك تدخلاً في الانتخابات الآن؟". 


وتابعت: "ماذا عن التوازن الجندري في الانتخابات؟ أليس عاملاً مهماً الآن؟ أو عندما يكون الرهان في البلدان الديمقراطية المتطورة هو السلطة الحقيقية، وليس الحقوق المزعومة، فلا أهمية لقضية الجنس؟".


وكانت صحيفة "لوموند" الفرنسية نشرت مقالاً للمستشار الألماني أولاف شولتس، ورئيسي الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز والبرتغالي أنطونيو كوشتا، دعوا فيه الفرنسيين إلى التصويت لمصلحة إيمانويل ماكرون، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، وليس لمصلحة منافسته مارين لوبان. 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا