آخر الأخبار

اعتقالات في الضفة.. والاحتلال يواصل إغلاق معبر بيت حانون

لندن- عربي21 الإثنين، 25 أبريل 2022 11:23 ص بتوقيت غرينتش

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات في الضفة الغربية طالت عدداً من الأسرى المحررين.

وقال مكتب إعلام الأسرى إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر خضر الحروب من بلدة دورا جنوبي الخليل، والمحرر إسماعيل الحروب، والأشقاء خضر وعيسى ويوسف محمد الحروب من بلدة دير سامت جنوبي الخليل.

واعتقل الاحتلال الأسير المحرر خليل محمد الخاروف، من بلدة إذنا غربي الخليل. وجرى اعتقال الشاب إياد عواودة من منزله في بلدة إذنا، وهو شقيق الأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ 53 يوما، وذلك بعد تهديده بعدم تنظيم فعاليات مساندة لشقيقه.

وفي مدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر سليم أبو الرب من بلدة مسلية، والمحرر أمجد الداموني من قباطية.

 

تعذيب لطفل أسير


أما في القدس المحتلة فاعتقل الاحتلال الشاب وائل سبتة من قرية العيسوية، التي يستهدفها الاحتلال بالتضييق على الفلسطينيين فيها منذ سنوات.

وتعرض المعتقل القاصر حسين عبيد (17 عاما) من بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة للتنكيل والاعتداء بالضرب الشديد من قبل جيش الاحتلال، أثناء اعتقاله، والتحقيق معه.

من جانبها كشفت هيئة شؤون الأسرى، عن تعرض الفتى المعتقل حسين عبيد، من بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، للتعذيب والتنكيل من قبل جيش الاحتلال، خلال التحقيق معه.

وأشارت إلى نقله إلى معتقل المسكوبية في القدس المحتلة، وتفتيشه بصورة عارية ومهينة، فضلا عن التحقيق القاسي والمطول، واستجواب استمر لمدة 13 ساعة متواصلة تضمن التهديدات والسباب البذيء والتلويح باعتقال جدي وأخي الصغير، من أجل الاعتراف بأشياء لم افعلها".

وفي جنين، تزامنت الاعتقالات مع مواجهات عنيفة، اندلعت في بلدة قباطية جنوبي جنين، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بوابل من الحجارة.

وتمكن مقاومون من إطلاق النار صوب آليات الاحتلال التي اقتحمت البلدة وخاصة في المنطقة الشرقية.

 

 

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) April 25, 2022

 

 

 

 

— Khaled Kraizim (@khaledkraizim) April 25, 2022

 


وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال نصبت القناصة على أسطح المنازل في بلدة قباطية وجبل الداموني، وأشاروا إلى أن قوات خاصة داهمت عدة منازل في البلدة وأجرت فيها عمليات تفتيش وتخريب في ممتلكات المواطنين.

مواصلة إغلاق معبر بيت حانون

وفي غزة قرر جيش الاحتلال مواصلة إغلاق معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، المخصص لعبور العمال والتجار والمرضى إلى مناطق الـ48.

وقال موقع "واللا" العبري، إن المعبر سيبقى مغلقا ليومين قادمين، بعدها ستعقد جلسة جديدة لتقييم الوضع بمشاركة: رئيس الأركان، ورئيس الشاباك، وقائد القيادة الجنوبية، ورئيس شعبة العمليات، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، ورئيس شعبة الاستراتيجية، ومنسق عمليات الحكومة.

وفي سياق متصل، اعتقلت بحرية الاحتلال، صيادين فلسطينيين في بحر غزة، بعد محاصرة مركبيهما.

وأشارت مصادر فلسطينية، إلى أن الشابين عوض وجبر بكر، اقتيدا بعد إطلاق النار على مركبيهما، إلى ميناء أسدود.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا