سياسة عربية

"مجزرة التضامن" تتصدر "تويتر".. وغياب للتفاعل الدولي

مجزرة التضامن - تويتر
مجزرة التضامن - تويتر

تصدر فيديو "مجزرة التضامن" مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما "تويتر"، في حين غابت عن الذكر لدى المجتمع الدولي وردود الفعل العربية الرسمية، في تجاهل للمشاهد المروعة التي كشفت واحدة من أبشع جرائم الحرب في سوريا التي ارتكبتها قوات النظام السوري.

 

وعبر ناشطون عن غضبهم وحالة القهر التي يعيشوها الشعب السوري، الذي ذاق أصناف الانتهاكات والجرائم منذ 2011، وسط تجاهل إقليمي ودولي وأممي.

 

وتداول الناشطون فيديو مجزرة حي التضامن بشكل واسع على "تويتر"، مطالبين بالتحرك العاجل والفوري ضد مرتكبي هذه الجرائم، والسعي لمحاسبتهم، في حين عبر آخرون عن إحباطهم من تحقيق ذلك، لا سيما أن النظام السوري مستمر في ممارساته دون رادع.

 

اقرأ أيضا: كاشفا مجزرة التضامن: مرتكبوها فخورون بجرائمهم.. تفاصيل
 

وقارن كثيرون بين التفاعل الدولي الكبير بين ما يحصل في أوكرانيا بسبب الحرب الروسية عليها، وتجاهل المأساة السورية المستمرة بفعل النظام السوري.

 

وأكد كذلك ناشطون وجود تسجيلات أخرى بالمئات وربما الآلاف لمجازر بحق السوريين تم توثيقها، إلا أنها لم تحصل على تفاعل حقوقي وأممي يذكر، أو حتى تعاطفا إنسانيا.

 

وقارن كذلك آخرون بين أفعال النظام السوري التي ظهرت في فيديو مجزرة التضامن، ومشاهد من إعدامات نفذتها القوات النازية بعهد هتلر.

 

اقرأ أيضا: مجزرة التضامن.. الغارديان تنشر تفاصيل استدراج مجرم حرب سوري
 

وطالب عديد من النشطاء السوريين بتداول واسع لمشاهد جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الأسد، للتوعية بما يعاني منه الشعب السوري في ظل النظام القائم في سوريا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

— عباس شريفة | Abbas Sharifa (@abbas_sharifeh) April 29, 2022

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 04-05-2022 06:50 ص
الحساب عند رب العالمين و عصابة الوحش مصيركم جهنم خالدين فيها باذن الله المنتقم الجبار يا رب
غير مهم
الجمعة، 29-04-2022 12:09 م
أيضا مجزرة الحصوية في حمص تم قتل وحرق المدنيين بنفس الأسلوب.
الجمعة، 29-04-2022 10:50 ص
لعنة الله على المجرمين القتلة و على من ينشر إجرامهم بالصور... هل إستأذن ناشري صور الضحايا من الضحايا لعرض صورهم عراة منكل فيهم.؟ أليس للميت حرمة في دينكم يا فجرة.. أم تتاجرون بصور ضحايا المسلمين مع الكفرة الفجرة من اليهود و النصارى ... من أعطا قيصر و الغارديان و بقية الفجرة الحق في نشر هذه الصور.. من... أخبروني...؟ إسأل نفسك هل تحب أن تموت تحت التعذيب ثم يأتي من يصور جثتك العارية المنكل فيها... و يبعها لقوم يرقصون فرحا لهذه المشاهد... لعنة الله عليكم إن لم تنتهو عما تفعلون. لعنة الله على رب اليهود و أوليائهم الفجرة.

خبر عاجل