آخر الأخبار

WSJ: مدير المخابرات الأمريكية التقى ابن سلمان في جدة

لندن - عربي21 الأربعاء، 04 مايو 2022 03:16 م بتوقيت غرينتش

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، التقى خلال شهر نيسان/أبريل الماضي مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بهدف "إصلاح العلاقات" مع شريك رئيسي في الشرق الأوسط.

وتوقعت الصحيفة أن يكون الجانبان ناقشا خلال اللقاء، مصادر التوتر الأخير بين الولايات المتحدة والسعودية، والتي تشمل إنتاج النفط، والغزو الروسي لأوكرانيا، والاتفاق النووي الإيراني، والحرب في اليمن، مشيرة إلى أن الزيارة تجري في وقت وصلت فيه العلاقة بين واشنطن والرياض إلى أدنى مستوياتها منذ عقود.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وسعوديين (لم تسمهم)، قولهم إن "المحادثة كانت جيدة، وأجريت بلهجة أفضل من المحادثات السابقة"، مؤكدين أن الزيارة جرت في منتصف نيسان/أبريل بمدينة جدة الساحلية.

ولفتت الصحيفة إلى أن المتحدثة باسم وكالة الاستخبارات المركزية علقت على المعلومات حول رحلة بيرنز، مشيرة إلى أن البيت الأبيض كان قد أكد في وقت سابق أن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم الدفاع عن الأراضي السعودية.

ونبهت "وول ستريت جورنال" إلى أن العديد من المسؤولين الأمريكيين، زاروا السعودية مرارا وتكرارا خلال العام الماضي في محاولة لرأب الصدع بهدف معالجة المخاوف السعودية بشأن التهديدات الأمنية من إيران والحوثيين في اليمن.

 

اقرأ أيضا: NYT: "وحش جنسي" أحاط نفسه بقادة العالم بينهم ابن سلمان

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا