آخر الأخبار

إصابات برصاص الاحتلال واعتداءات للمستوطنين بالضفة (شاهد)

لندن- عربي21 الجمعة، 06 مايو 2022 06:40 ص بتوقيت غرينتش

أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة الجمعة"، بالتزامن مع اعتداءات للمستوطنين على الأهالي وممتلكاتهم الخاصة.


ففي رام الله، أصيب فلسطينيان برصاص الاحتلال عند مدخل قرية دير أبو مشعل غرب المدينة، عقب اقتحام قوات للمنطقة، وإجرائها عمليات دهم وتفتيش للمنازل.


وفي نابلس، أصيب عدد من المواطنين بجروح ورضوض، إثر هجوم للمستوطنين عليهم واستهداف سيارتهم بالحجارة، قرب حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

 

اقرأ أيضا: إدانات عربية وأممية لاقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى

وأكد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، أن المستوطنين هاجموا مركبة مواطن من بلدة بيتا في أثناء مرورها قرب حاجز حوارة العسكري، ما أدى إلى إصابة عدد ممن بداخلها بجروح.


وقال؛ إن المستوطنين هاجموا مركبة مواطن آخر قرب بلدة دوما جنوب نابلس، ما أدى إلى تحطم زجاجها الأمامي. وفق ما أوردته "وفا".

 

— وكالة الرأي (@alrayps) May 6, 2022

 

وفي قرية عوريف في نابلس، أحرق مستوطنون فجر الجمعة، ثلاث مركبات تعود للمواطنين: مشهور حسن شحادة، ومحمود مشهور شحادة، وإسماعيل حسن شحادة، وذلك بعد أن اقتحموا القرية.

 

ومن بلدة ترمسعيا برام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، أربعة مواطنين هم: وعد عوض أبو سمرة، وأنس زياد جبارة، والشقيقان عبد الله وعبد الرحمن علي راتب الخطيب، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.


وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية الجانية غرب رام الله، دون أن يبلغ عن إصابات.


وفي قرية مخماس شمال القدس المحتلة، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة، الليلة، عند مدخل القرية وأرهبوا المارة، متسببين بأضرار جزئية في بعض المركبات.

 

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد ركن من حي رأس العامود بالقدس الليلة الماضية، بعد اقتحام منزله.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا