سياسة دولية

مسؤول أمريكي يتحدث عن عصيان لجنود الروس في أوكرانيا

فال المسؤول إن ضباطا بالجيش الروسي يرفضون الانصياع لأوامر المضي قدما في هجوم دونباس الجديد - جيتي
فال المسؤول إن ضباطا بالجيش الروسي يرفضون الانصياع لأوامر المضي قدما في هجوم دونباس الجديد - جيتي

ذكر مسؤول عسكري أمريكي كبير أن لدى الولايات المتحدة "تقارير غير مؤكدة" بخصوص عصيان في صفوف القوات الروسية بمختلف الرتب العسكرية في أوكرانيا.


وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن "الضباط متوسطي الرتبة على مختلف المستويات، حتى مستوى الكتيبة"، يرفضون الانصياع لأوامر المضي قدما في هجوم دونباس الجديد في أوكرانيا.


وقال المسؤول إن هؤلاء الضباط "إما رفضوا الانصياع للأوامر، أو أنهم لا يطيعونها بنفس القدر من السرعة الذي يتوقع أن يطيعه الضابط".


عانت القوات الروسية من مشاكل معنوية واسعة النطاق منذ بداية الغزو، بحسب هذا المسؤول، وهي مجرد واحدة من المشكلات العديدة التي عانى منها الجيش الروسي خلال هذه الحرب، فيما تقول موسكو إن "عمليتها العسكرية في أوكرانيا تجري كما كان مخططا لها".


وقال المسؤول إن القوات الروسية لا تزال تواجه أيضًا مشكلات لوجستية تبطئ تقدمها.


وقال المسؤول للصحفيين، الاثنين، إن هناك 97 كتيبة عملياتية تكتيكية من القوات الروسية في أوكرانيا في الوقت الحالي، ارتفاعًا من 92 كتيبة تم تقييمها في 28 أبريل/ نيسان. وهذه زيادة بمقدار خمس كتائب في 11 يومًا.

 

اقرأ أيضا: بايدن يقر تسريع إيصال الأسلحة لأوكرانيا.. ودعم مالي إضافي

وقال المسؤول: "ليس من غير المألوف بالنسبة لهم نقل كتائب عملياتية تكتيكية أو اثنين من دونباس مرة أخرى إلى روسيا لإعادة تركيبها، أو إعادة الإمداد، ثم إعادتها مرة أخرى، هذا طبيعي".


وقال المسؤول: لكن بشكل عام، "لقد أضافوا حوالي خمس كتائب إلى أوكرانيا، وجميع هذه الوحدات إما في شرق أو جنوب" أوكرانيا.

التعليقات (0)