آخر الأخبار

الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار.. وأسعار النفط تتراجع

لندن- عربي21 الثلاثاء، 10 مايو 2022 12:08 م بتوقيت غرينتش

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء، وسط انخفاض الدولار، مع ترقب حركة عوائد السندات الأمريكية، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.


وبحلول الساعة الـ09:23 بتوقيت غرينتش ارتفعت الأسعار الفورية للمعدن الأصفر بنسبة 0.50 بالمئة أو 9.23 دولار، لتتداول عند 1863.4 دولار للأوقية. وصعدت أسعار العقود الآجلة تسليم حزيران/ يونيو بنسبة 0.19 بالمئة أو 3.6 دولار لتسجل 1862.2 دولار للأوقية، وفقا للأناضول.


وانخفض مؤشر الدولار مقابل ست عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.1 بالمئة عند 103.5 نقطة.


ويترقب المستثمرون، الكشف عن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي عن شهر نيسان/ أبريل والتي ستصدر الأربعاء، وتحديد مدى تأثيرها على سياسات رفع الفائدة من قبل البنك الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي).

 

وفي أسواق الطاقة، تراجعت أسعار النفط في تعاملات مضطربة خلال تعاملات الثلاثاء في حين توازن الأسواق بين أثر عقوبات الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي وبين المخاوف المتعلقة بالطلب الناتجة عن إجراءات الإغلاق لمكافحة كوفيد-19 في الصين والدولار القوي والمخاوف من ركود اقتصادي، وفقا لرويترز.


وبحلول الساعة الـ0924 بتوقيت غرينتش، تراجعت أسعار خام برنت 88 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 105.06 دولار للبرميل. وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 102.43 دولار للبرميل، بانخفاض 75 سنتا أو 0.7 بالمئة.

وأظهرت أحدث بيانات أن نمو الصادرات الصينية تباطأ لأقل من عشرة بالمئة إلى أدنى مستوياته في نحو عامين مع توسعة نطاق قيود كورونا في البلاد.

وتتحسب أسواق المال كذلك لمخاوف من أن بعض الاقتصادات الأوروبية قد تواجه مشكلات إذا ما تقلصت وارداتها من النفط الروسي بدرجة أكبر أو إذا ما ردت روسيا بقطع إمدادات الغاز.

وفي الولايات المتحدة أظهر استطلاع أولي أجرته والة رويترز عن البيانات الأسبوعية أمس الاثنين، أن مخزونات الخام ونواتج التقطير والبنزين انخفضت على الأرجح الأسبوع الماضي.

وأثر تأخر المفوضية الأوروبية في فرض حظر على واردات النفط الروسي كذلك على أسعار العقود الآجلة. وما يزيد الضغوط على المعروض اتفاق مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع على خفض تدريجي لواردات النفط الروسي.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا