صحافة إسرائيلية

الاحتلال يحقق في تسريب معلومات عن قصف ناقلة إيرانية

في مارس 2021 أفادت صحيفة أن الطيران الإسرائيلي نفذ هجمات ضد ناقلات إيرانية- الأناضول
في مارس 2021 أفادت صحيفة أن الطيران الإسرائيلي نفذ هجمات ضد ناقلات إيرانية- الأناضول

كشفت قناة عبرية رسمية، عن فتح جيش الاحتلال الإسرائيلي تحقيقا داخليا لتحديد مصدر تسريب "معلومات سرية" حول استهدافه سفنا إيرانية.


وقالت قناة "كان" إن "المعركة البحرية التي قادتها إسرائيل عام 2018 انتهت في الأشهر الأخيرة بفتح واحد من أكبر التحقيقات التي شهدتها مؤسسة الدفاع بعد تسريب معلومات سرية".

 

وذكرت أن قسم أمن المعلومات في جيش الاحتلال قام بإجراء دراسات لاتصالات نحو 1200 من الضباط والجنود الإسرائيليين، والاستفسار وسؤال 10 من أصحاب المناصب، وذلك في إطار محاولتهم العثور عن الشخص الذي سرب قبل عام إلى الإعلام الأجنبي خبرا مفاده أن "إسرائيل" هاجمت ناقلات إيرانية.

 

في آذار/ مارس 2021 أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن الطيران الإسرائيلي نفذ منذ عام 2019 هجمات طالت نحو 12 ناقلة إيرانية كانت في طريقها إلى سوريا.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يشن حربا نفطية ضد ناقلات نفط إيرانية متجهة لسوريا
 

وفي أعقاب الكشف عن الحرب السرية التي قادها الاحتلال ضد إيران، بدأت طهران بمهاجمة سفن تملكها "إسرائيل".

 

ووجه المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية بفتح تحقيق، وطلب رأي الجيش وجهازي الاستخبارات الخارجية (الموساد) والأمن العام (شاباك).

 

ورد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه "في إطار التحقيقات الأمنية لم يتم العثور على مؤشرات عن مصدر التسريب. بعد النتائج، تم صياغة توصيات وتحديد للمبادئ التوجيهية والتعليمات بين الجهات ذات الصلة في الجيش الإسرائيلي، وهي قيد التنفيذ بالفعل اليوم".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل