عـاجل
آخر الأخبار

السعودية تعلق على انتخابات لبنان وبريطانيا تنتقد الخروقات

عربي21 - وكالات الثلاثاء، 17 مايو 2022 09:24 م بتوقيت غرينتش

وجه السفير السعودي لدى لبنان، وليد البخاري، انتقادا لـ"حزب الله"، على ما يبدو، بعد أن أظهرت النتائج الرسمية للانتخابات النيابية خسارة الجماعة الشيعية وحلفائها الأغلبية البرلمانية.

ودون أن يذكر حزب الله المدعوم من إيران بالاسم، قال البخاري على تويتر، إن "نتائج الانتخابات النيابية تؤكد حتمية تغليب منطق الدولة على عبثية فوائض الدويلة المعطلة للحياة السياسية والاستقرار في لبنان".

 

اقرأ أيضا: ترحيب دولي بانتخابات لبنان.. وحزب الله يوجه رسالة لـ"خصومه"

بدورها، رحبت السفارة البريطانية في بيروت بزيادة عدد المرشحات المنتخبات، كما أشادت بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها، على الرغم من الظروف الصعبة.

وأعربت السفارة، في بيان، عن مخاوفها تجاه ما أثارته بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات لناحية شراء الأصوات والمحسوبية التي طغت على الانتخابات، كما أعربت عن قلقها إزاء التقارير التي تفيد بالترهيب وعدم وصول الناخبين ذوي الإعاقة والمشكلات المتعلقة بانعدام سرية التصويت، التي تمثل انتهاكات واضحة للمعايير الدولية والمبادئ الأساسية للديمقراطية.

وأضافت: "من المخيب للآمال أن السلطات اللبنانية لم تنفذ أيا من التوصيات التي قدمتها بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات عام 2018".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا