آخر الأخبار

جدري القرود يصل "إسرائيل".. ودول أوروبية تسجل إصابات

لندن – وكالات السبت، 21 مايو 2022 09:39 ص بتوقيت غرينتش

سُجّلت 11 إصابة جديدة بجدري القردة في المملكة المتحدة، ليصل بذلك مجموع المصابين بهذا المرض الفيروسي النادر إلى 20 في البلاد، بحسب ما أعلن الجمعة وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد.

وكتب جاويد عبر تويتر أن الوكالة البريطانية للأمن الصحي "أكّدت 11 إصابة جديدة بجدري القردة في المملكة المتحدة"، مشيرًا إلى أنه أبلغ نظراءه في مجموعة السبع بذلك.

وتابع: "معظم الحالات خفيفة ويمكنني أن أؤكّد أننا وفّرنا عددا كبيرا من جرعات اللقاحات التي تنفع لمواجهة جدري القردة".

وسُجّلت إصابات أيضًا في فرنسا وبلجيكا وألمانيا والبرتغال وكندا والولايات المتحدة وإيطاليا والسويد.

وقال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية الجمعة، إن من المرجح اكتشاف مزيد من حالات الإصابة بجدري القرود في الولايات المتحدة خلال الأيام القادمة، لكن الخطر على المواطنين ما زال منخفضا في الوقت الراهن.

 

اضافة اعلان كورونا

وفي المملكة المتحدة، باستثناء الحالة الأولى التي أُصيبت في نيجيريا في غرب أفريقيا، فقد التقط جميع المصابين الفيروس داخل المملكة.

وبحسب الوكالة البريطانية للأمن الصحي، فإن عددا من المصابين يعرفون عن أنفسهم بأنهم "مثليون أو مزدوجو الميول الجنسية أو رجال يقيمون علاقات جنسية مع رجال آخرين".

وقالت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء، إنها تريد الإضاءة، بالتعاون مع بريطانيا، على الإصابات بجدري القردة التي ترصد في هذا البلد منذ بداية أيار/ مايو، خصوصا في مجتمع المثليين.

وأعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عن رصد أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود.

وقالت في بيان، إن رجلا في الثلاثينيات من عمره نقل إلى مستشفى "إيخيلوف" بمدينة "تل أبيب"، بعد ظهور أعراض على جسده تشير إلى إصابته بالفيروس.

ولفتت الوزارة إلى أن المصاب "اختلط بمصاب آخر بجدري القردة خارج البلاد"، معلنةً أن حالته الصحية جيدة.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

نصائح طبية للتعامل مع سعال الأطفال 6/17/2022 11:10:34 AM بتوقيت غرينتش