سياسة عربية

السيسي يوجه "خطابا دينيا".. ونشطاء: يمهد للمجاعة

اعتبر السيسي أن فكرة مشروع "مستقبل مصر" ستعيد البلاد لأيام النبي يوسف- هيومن رايتس
اعتبر السيسي أن فكرة مشروع "مستقبل مصر" ستعيد البلاد لأيام النبي يوسف- هيومن رايتس

أثارت تصريحات رئيس النظام في مصر، عبد الفتاح السيسي، حول مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، تفاعلا واسعا في الشارع المصري.

 

واعتبر الرئيس السيسي، خلال افتتاحه مشروعا زراعيا أن فكرة مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، "ستعيد مصر لأيام النبي يوسف". 

 

وقال رئيس النظام: "فكرة الصوامع المجففات التي تم عملها بمشروع مستقبل، ستعيدنا لأيام سيدنا يوسف.. ليه كان ساب القمح في سنابله، لأن هو لو كان عمله حصاد وكان القمح زي ما هو موجود ميستحملش 3 سنين، والذرة بالرطوبة الموجودة لا تستحمل تلك الفترة".


وأضاف السيسي: "الدول المتقدمة اللي بتدينا ذرة بتجففه وتديهولنا مجفف عشان يتحمل عملية التصدير والتخزين، المجففات هدفها إدخال قيمة في استخدام الذرة".

 

 

 

 

وفي السياق ذاته، قال السيسي إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، "حوصر في شعب أبي طالب مع صحابته 3 أعوام، وقطع عنهم الطعام والشراب لدرجة أنهم أكلوا ورق الشجر".

 

وأوضح: "محدش من الصحابة قال له والنبي قول للملائكة تجبلنا ناكل ولا المياه تتفجر من تحتنا وربنا قادر يقول كن فيكون، لأن أحنا مش كدة".

 

 

 

 

وعبر السيسي خلال افتتاحه لمشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، عن غضبه تجاه الانتقادات التي تطال المسؤولين في الدولة.

 

وقال: "كل مسؤول من الدولة يساء له، ويقال فيه كلام كذب ويتم الإساءة له أو تفريغ الموضوعات التي نعمل عليها ونبذل فيها جهدا، فهي تعتبر صدقة جارية لهذا المسؤول لما يقابل ربنا".

 

وأضاف: "أعراض الناس من الحكومة التي يتم الإساءة ليها صدقة جارية لينا بناخد عليها تواب.. انتوا فاكرين الحكاية مع ربنا عادي كدا؟ لا.. اللي هيعمل طيب أجره على الله، واللي هيعمل رديء حسابه على الله".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (7)
حنفي الغلبان
الأحد، 22-05-2022 01:34 م
عبقرينو فصيح زمانو بيقول لك (لنبي محمد حُبس في شعاب مكة 3 سنوات، لا الصحابة ولا التابعين ساعتها قالوا له قل لهم يجيبوا لنا ناكل ولا المياه تتفجر من تحتنا) . جبت شعاب مكة من فين ؟ دي كانت شعب واحد يا بيه ، و ازاي التابعين كانو موجودين ؟ التابعين ما كانوش في القصة لأنو التابعي هو اللي خالط الصحابة بس ما شافش سيدنا النبي عليه الصلاة و السلام . زاكر كويس قبل ما تهجص كلام من عندك !!
محمد
الأحد، 22-05-2022 08:09 ص
الرسول عليه الصلاة والسلام حوصر مع بنو هاشم في شعاب بنو طالب وليس مع الصحابة والتابعين. وهذا ليس تقليلاً لشأن الصحابة ولكن هل ثقافتنا الدينية وعلمنا بتاريخنا ضحل لدرجة اننا لم ننتبه لهذا الخلط الخطير؟
عابر سبيل
السبت، 21-05-2022 10:15 م
احتكروا السلطة، ويريدون احتكار الخطاب الديني، يحاربونه إذا تقاطع مع مشروعهم السياسي! يستدعونه، ويستعملونه إذا فشلوا واشتدت عليهم الأزمات!
منصور
السبت، 21-05-2022 07:01 م
النبي صلى الله عليه و سلم جاع مع صحابته و لم يكن يلبس ساعه ثمنها عشره الالاف دولار و بدله ثمنها الفين دولار و يسكن قصرا ثمنه ملايين الدولارات و يركب سياره بعده مئات الوف الدولارات و يأكل و يشرب ما يحب و دون حساب ..
usa
السبت، 21-05-2022 05:19 م
ياهطل هو انت فاكر الشعب سينتظر لما ياكل ورق الشجر...بعد سنه لن يكون هناك ماء او شجر....اخلع قبل فوات الاوان...الشعب الان جاهز ...سيخرج على اى سبب تافه مثلك...ابعد عن الرسل والدين لانك حرامى وقاتل كام قال لك المذيع الامريكى على قناه FOX يديك ملطخه بالدماء