رياضة دولية

"فارق النقطة" يشعل الصراع بين السيتي وليفربول على لقب البريميرليغ

السيتي سيتوج باللقب الرابع في خمس سنوات، حال فوزه على ضيفه آستون فيلا- أ ف ب
السيتي سيتوج باللقب الرابع في خمس سنوات، حال فوزه على ضيفه آستون فيلا- أ ف ب
يملك مانشستر سيتي قدره بين يديه للاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عندما يخوض المرحلة الـ38 الأخيرة الأحد، متقدما بفارق نقطة يتيمة عن مطارده ليفربول الباحث عن رباعية تاريخية.

وبحسب "أ ف ب" فإن رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا سيتوجون باللقب الرابع في خمس سنوات، حال فوزهم على ضيفهم آستون فيلا الـ14 في الترتيب والذي لم يفز في آخر ثلاث مباريات.

ويعرف سيتي تماما مرارة الخسارة في اللحظات الأخيرة، بعد خروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما كان متقدما على ريال مدريد الإسباني.

في المقابل، يحارب ليفربول على جبهتين متبقيتين، بعد حسمه هذا الموسم لقب الكأس وكأس الرابطة في إنجلترا.

إقرأ المزيد
رسميا.. نجم مانشستر سيتي أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي
بعد المرحلة الأخيرة من البريميرليغ، يستعد الفريق الأحمر لنهائي دوري الأبطال مع ريال مدريد في باريس، آملا في تتويج موسمه برباعية تاريخية لأحد الأندية الإنجليزية.

وسيضفي تواجد أسطورة وسط ليفربول ستيفن جيرارد على مقعد المدرب لدى آستون فيلا، نكهة إضافية على المعركة الأخيرة في الدوري.

ولم يحرز جيرارد أي لقب دوري مع ليفربول خلال 17 عاما في ملعب آنفيلد، لكنه قد يساهم في توفير لقب جديد له من خلال عرقلة سيتي.

وفي حال فوز سيتي فإنه سيضمن اللقب، وفي حال خسارته أو تعادله فإن ليفربول سينتزع اللقب في حال خرج فائزا على ولفرهامبتون الثامن والذي لم يفز في آخر 6 مباريات.

وفي حال خسارة سيتي (90 نقطة) وتعادل ليفربول (89) وبالتالي تساويهما بالنقاط، فسيضمن سيتي اللقب منطقيا كونه يملك أفضلية فارق ستة أهداف عن ليفربول.

يذكر أن سيتي أحرز لقب 2019 بتقدمه على ليفربول بفارق نقطة يتيمة (98-97).

التعليقات (0)