آخر الأخبار

تبون يقيل محافظ البنك المركزي ويعين خبير قروض خلفا له

لندن- عربي21 الثلاثاء، 24 مايو 2022 09:19 ص بتوقيت غرينتش

أقال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، محافظ البنك المركزي رستم فاضلي، بعد 32 شهرا من توليه المنصب الذي تقلده في أيلول/ سبتمبر 2020.

 

وأعلنت الرئاسة الجزائرية، الاثنين، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن إنهاء مهام رستم فاضلي، وتعيين الخبير في النقد والقرض صلاح الدين طالب، محافظا جديدا للبنك المركزي.

وقال البيان: "طبقا للدستور، أنهى اليوم، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مهام محافظ بنك الجزائر رستم فاضلي، وعين صلاح الدين طالب خلفا له".

 

— Algerian Presidency رئاسة الجمهورية الجزائرية (@AlgPresidency) May 23, 2022

 

وقبل تعيينه محافظا للبنك المركزي، كان طالب يشغل مهام رئيس "مجلس النقد والقرض"، وهو هيئة مالية مستقلة تعنى بتسيير سياسة الجزائر النقدية وضبط النشاط المصرفي في البلاد، وكان قد استحدث عام 1990.

 

ومن أبرز المهام التي كان يشرف عليها محافظ بنك الجزائر الجديد "إعطاء الضوء الأخضر لمنح القروض للشركات والخواص"، وكذا خبرته الطويلة في المجال البنكي وضبطها.

وعين فاضلي محافظا للبنك المركزي في أيلول/ سبتمبر 2020 خلفا لرئيس الوزراء الحالي أيمن بن عبد الرحمن، الذي عين حينها وزيرا للمالية، ليصبح طالب ثالث محافظ للبنك المركزي الجزائري في عهد تبون.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا