آخر الأخبار

هبوط المخزونات الأمريكية أكثر من المتوقع.. والنفط يرتفع

لندن- عربي21 الأربعاء، 25 مايو 2022 04:30 م بتوقيت غرينتش

هبطت مخزونات النفط الأمريكية أكثر من المتوقع على مدار الأسبوع المنتهي في 20 أيار/مايو الجاري، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

 

وأظهرت البيانات الأمريكية، الأربعاء، انخفاض مخزونات النفط بمقدار مليون برميل إلى 419.8 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم والتي كانت تشير إلى انخفاض قدره 737 ألف برميل.


وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزون الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجع بمقدار 1.1 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وأشارت البيانات إلى أن مخزونات البنزين انخفضت 482 ألف برميل إلى 219.7 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تهبط 634 ألف برميل.

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 1.7 مليون برميل إلى 106.9 ملايين برميل مقابل توقعات بزيادة قدرها 917 ألف برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام هبط الأسبوع الماضي بمقدار 903 آلاف برميل يوميا إلى 2.15 مليون برميل يوميا.

 

وبعدما قلصت أسعار النفط من مكاسبها الصباحية عادت لتوسع تلك المكاسب عقب صدور البيانات التي تعبر عن تنامي الأزمة التي تعيشها السوق الأمريكية في ظل ارتفاع أسعار قياسي للبنزين.

وشهدت أسعار النفط ارتفاعا قويا قبيل صدور بيانات المخزونات الأمريكية تزامنا مع استمرار الحديث عن حظر أوروبي للنفط الروسي لم يتحدد مصيره، وآفاق إيجابية بشأن الطلب.

 

وبحلول الساعة 5.25 بتوقيت غرينتش ارتفعت أسعار الخام القياسي برنت بنحو 1 بالمئة وصولا إلى مستويات 110.77 دولارات للبرميل، فيما ارتفعت أسعار الخام الأمريكي بنحو 0.20 إلى مستويات 109.97 دولارات.

 

وبحسب بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ارتفعت معدلات تشغيل مصافي تكرير النفط الأمريكي الأسبوع الماضي إلى 93.2 بالمئة، وهو أعلى مستوى منذ ما قبل الجائحة، حيث لامس معدل تشغيل مصافي التكرير أعلى مستوى له منذ كانون الأول/ديسمبر 2019.

 

وفي السياق،  قال مسؤول حكومي بارز، الأربعاء، إن الهند ستواصل شراء "نفط رخيص" من روسيا، لكنها لم تتفق بشكل نهائي على شروط الخصم.


وأضاف المسؤول أن متوسط السعر الذي يشتري به ثالث أكبر مستورد للخام في العالم يزيد على 100 دولار للبرميل.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا