صحافة دولية

"FBI" يعلن إحباط مخطط لاغتيال بوش الابن

أكد المشتبه به أنه يرغب في قتل بوش لأنه "قتل العديد من العراقيين" و"فكك" العراق- جيتي
أكد المشتبه به أنه يرغب في قتل بوش لأنه "قتل العديد من العراقيين" و"فكك" العراق- جيتي

أحبطت السلطات الأمريكية، محاولة اغتيال الرئيس الأسبق جورج بوش الابن، بعد احتجاز مشتبه به عراقي من سكان ولاية أوهايو، تواصل مع عملاء فيدراليين، وحاول تصوير منزل الرئيس في ولاية تكساس. 

 

وذكر تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي أحبط مخططا  لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق بوش، بتخطيط من شخص، متعاطف مع تنظيم الدولة، سعى إلى تهريب عملاء عراقيين إلى الولايات المتحدة عن طريق المكسيك من أجل تنفيذ العملية.

 

والثلاثاء، مثل المشتبه به أمام محكمة فيدرالية في ولاية أوهايو، فيما استعان مكتب التحقيقات الفيدرالي بمرشدين سريين ومراقبة إلكترونية لإحباط المخطط، وفقا للهيئة الإعلامية البريطانية.

 

وقالت وثائق المحكمة؛ إن المشتبه به، مواطن عراقي يدعى شهاب أحمد شهاب، يبلغ من العمر 52 عاما، وهو مقيم في الولايات المتحدة منذ عام 2020 في انتظار الرد على طلب لجوئه.

 

وأوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي، أن شهاب أخبر مصدرا سريا، أوهمه بأنه مهرب بشر، أنه ينتمي إلى جماعة تعرف باسم "الرعد"، مقرها بدولة قطر.


وأضاف شهاب خلال حديثه مع مصدر في مكتب التحقيقات الفيدرالي، أنه يرغب في قتل بوش لأنه "قتل العديد من العراقيين" و"فكك" العراق، مؤكدا أنه كان يأمل أن يشارك في العملية بنفسه "ولا يهمه إن مات لأنه كان سيفخر بالمشاركة".

 

اقرأ أيضا:  زلة لسان مثيرة من بوش.. "غزو العراق قرار رجل واحد" (شاهد)

 

وحسب "بي بي سي"، فإن شهاب كان يأمل في تهريب شخصين إلى الولايات المتحدة، وصفهما بأنهما "كانا من العملاء السابقين لللاستخبارات العراقية، ولديهما خبرة في عمليات الاغتيال".


كما تواصل شهاب مع مصدر ثان في مكتب التحقيقات الفيدرالي، ادعى أنه عميل للمهرب المزيف، وسجل كلا العميلين السريين لقاءات معه.


وقال شهاب للمصدرين؛ إنه يأمل في الاستعانة بخدمة تهريب البشر لإحضار أعضاء من تنظيم الدولة إلى الولايات المتحدة، على الرغم من أنه غير متهم بالانتماء إلى الجماعة الإرهابية، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية.

 

ولفت التقرير إلى أن شهاب توجه، في مرة من المرات، رفقة أحد المرشدين السريين إلى مدينة دالاس، بولاية تكساس لتصوير منزل بوش ومعهد جورج دبليو بوش بالفيديو.

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 27-05-2022 02:24 م
ده نوع من الهبل... وهذا منافى للقيم الانسانيه...استغلال ظروف العباد وعمل مصيده لهم حرام شرعا...مثال على ذلك لو وضعت شاب فى حجره مع امرأه وطلبت منه غض البصر...