صحافة إسرائيلية

صحيفة: واشنطن تتخذ خطوات لتعزيز العلاقة مع الفلسطينيين

تعزيز العلاقات مع الفلسطينيين يأتي بدلاً من إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس المحتلة - الأناضول
تعزيز العلاقات مع الفلسطينيين يأتي بدلاً من إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس المحتلة - الأناضول

قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، استقرت على سلسلة من الخطوات تهدف إلى تعزيز علاقاتها الدبلوماسية مع الفلسطينيين بدلاً من إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس المحتلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن بايدن سيقوم بترفيع نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الإسرائيلية والفلسطينية هادي عمرو إلى منصب المبعوث الخاص للفلسطينيين، والذي سيقوم برحلات منتظمة إلى المنطقة وسيعمل عن كثب مع وحدة الشؤون الفلسطينية.

وقال مسؤولون أمريكيون وفلسطينيون إن وحدة إدارة المشروع ستبدأ رسميا في تقديم تقارير مباشرة إلى عمرو في واشنطن، بدلا من السفير الأمريكي في إسرائيل، في خطوة تهدف مرة أخرى إلى فصل الدبلوماسيين الذين يخدمون الفلسطينيين عن أولئك الذين يخدمون الإسرائيليين.

 

اقرأ أيضا: هآرتس: مسيرة الأعلام قبيحة.. والمستقبل كئيب

وأكد دبلوماسي أمريكي للصحيفة (لم تسمه)، أن وحدة إدارة المشروع كانت بالفعل تقدم تقارير فعلية مباشرة إلى واشنطن منذ كانون الأول/ديسيمبر الماضي، لكن لم يتم اتخاذ هذه الخطوة بشكل رسمي أو الإعلان عنها.

وأشار إلى أن إدارة بايدن تأمل في الانتهاء من سلسلة من الخطوات قبل رحلة الرئيس إلى إسرائيل والضفة الغربية التي من المتوقع أن تتم في أواخر حزيران/يونيو المقبل.

ورفضت كل من وزارة الخارجية ومكتب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس طلبات التعليق للصحيفة.

التعليقات (0)