سياسة عربية

انطلاق الحوار في السودان الأسبوع المقبل برعاية أممية

الآلية عقدت اجتماعا تشاوريا مع اللجنة الرباعية العسكرية السودانية- الأناضول
الآلية عقدت اجتماعا تشاوريا مع اللجنة الرباعية العسكرية السودانية- الأناضول

أعلنت الآلية الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية للتنمية بشرق أفريقيا (إيغاد)، الأربعاء، انطلاق الحوار المباشر بين الأطراف السودانية الأسبوع المقبل.


وذكرت الآلية في بيان لها، أنها "عقدت اجتماعا تشاوريا مع اللجنة الرباعية العسكرية السودانية، برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، وحضور عضوي اللجنة؛ الفريق أول شمس الدين كباشي، والفريق بحري إبراهيم جابر".

 

وأوضح السفير محمد بلعيش، ممثل الاتحاد الأفريقي بالسودان، الناطق الرسمي باسم الآلية، في تصريح صحفي، أن "الاجتماع، الذي اتسم بروح إيجابية وبناءة، تناول القضايا ذات الصلة بالحوار المباشر المرتقب خلال الأسبوع المقبل، بين الأطراف السودانية أصحاب المصلحة، للتوصل إلى توافق لترتيب دولاب الحكم بالبلاد، بما يلبي رغبة الشعب السوداني نحو التحول الديمقراطي المدني وبناء السودان الجديد".

 

اقرأ أيضا: إطلاق سراح سجناء في السودان بعد رفع حالة الطوارئ

وأطلقت الآلية الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية للتنمية بشرق أفريقيا (إيغاد) في 12 أيار/ مايو الماضي حوارا وطنيا لمعالجة الأزمة السياسية في السودان.

 

والأحد، أصدر البرهان مرسوما برفع حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وذلك وفقا لبيان لمجلس السيادة الانتقالي، قائلا إن الخطوة تهدف إلى تهيئة المناخ للحوار.

التعليقات (0)