سياسة دولية

بلينكن ينتقد السعودية بسبب "الحرية الدينية" (شاهد)

انتقد بلينكن أيضا تعامل الصين مع الأقليات المسلمة لديها- الأناضول
انتقد بلينكن أيضا تعامل الصين مع الأقليات المسلمة لديها- الأناضول

انتقد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، السعودية، بسبب مستوى الحريات الدينية فيها.

 

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي بمناسبة صدور تقرير وزارة الخارجية الأمريكية السنوي حول الحرية الدينية في العالم لعام 2021، إن السعودية من الدول التي لا تسمح سوى بوجود طقوس لدين واحد فيها وهو الإسلام.

 

وتابع: "ندرك التحركات الأخيرة المهمة لزيادة الحوار بين الأديان والتسامح الديني في المملكة ومع ذلك، فإن ممارسة أي دين آخر غير الإسلام تظل غير قانونية".

وفي السياق ذاته، هاجم بلينكن الصين بسبب تمييزها ضد أقلية الإيغور المسلمة، وأقليات القازاق والقيرغيز وغيرهم.

 

وأضاف: "تواصل الصين الإبادة الجماعية والقمع للإيغور ذات الأغلبية المسلمة والأقليات الدينية الأخرى".

 

وبحسب وزارة الخارجية الأمريكية فإن "التقرير الجديد يقدم معلومات مفصلة عن حالة الحريات الدينية، ويركز على القوانين التمييزية للحكومات التي تهدف لإساءة معاملة شعوبها، وزيادة التعصب المجتمعي الذي يغذي العنف وكذلك بعض التقدم الذي تم إحرازه".


ويأتي هذا التقرير في ظل أجواء مثيرة في المنطقة بعد أنباء شبه مؤكدة عن زيارة سيقوم بها الرئيس جو بايدن إلى المنطقة، تشمل السعودية.

 

  اقرأ أيضابايدن يشيد بالسعودية بعد تأكيد إدارته السعي لجعلها "منبوذة"

 

 


التعليقات (3)
عبد الرحمن زكارنه
الإثنين، 06-06-2022 02:49 م
من هم المنافقون؟ اليسوا الذين يقولوا ما لا يعتقدون؟ والذين يكيلوا بمكيالين، اذا ما قيمة كلام هولاء لولا انهم في موقع مسؤولية؟ يجب الرد عليهم واخراسهم بالحجة والمنطق. الجزيرة العربيه اصبخت مسلمة في زمن النبي و الرسول محمد صل الله عليه وفي عهد الخلافاء الراشدين رضوان الله عليهم جميعا وذلك لان جميع السكان اما اسلموا او خرجوا طواعية من هناك، ولكن للاسف حتى الان لا زالوا يحاربون الاسلام تحت مسميات كثيرة.
صقر القريشي
السبت، 04-06-2022 10:18 ص
ولكن هذا الصهيوني الحقير لم يهاجم إسرائيل التي تميز ضد المسلمين والمسيحيين وتضهدهم وتمنعهم من العودة إلى وطنهم الذي شردتهم منه لأنهم ليسوا يهود وتدميرها لمئأت المساجد والكنائس وتحويل بعضها إلى خمارات ومطاعم واسطبلات. إنه بذلك يحاول إفساح المجال للفاسد المجرم محمد إبن سلمان لكي يفتح أبواب جزيرة العرب أمام الصهاينة لكي يستوطنوا ويفسدوا في أرض سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام. لقد أصبح واجب على كل مسلم أن يطهر أرض الإسلام من هذا المجرم والعصابة التي حوله وتحميه من الصهاينة والأمريكان قبل فوات الأوان.
الاكوان المتعددة
الجمعة، 03-06-2022 10:45 م
حني حرية الدين الواحد لا يوجد اغلب من فسجون هم من اصحاب حرية الدين الواحد ثم كل حكومة أمريكية تردد مثل هذا الحديث ولا يتغير شئ الشركة الامريكية تعامل مساهميها السعوديين بكل أرتياح