رياضة دولية

فلسطين تحقق فوزا ثمينا في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023

يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني- أرشيف
يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني- أرشيف

حقق المنتخب الفلسطيني فوزا ثمينا 1-صفر على نظيره المنغولي في تصفيات الدور النهائي المؤهل لكأس آسيا 2023 عن المجموعة الثانية التي شهدت تعادل اليمن سلبا مع الفيليبين فيما تفوق المنتخب البحريني 2-صفر على بنغلادش في المجموعة الخامسة.

ويتنافس 24 منتخبا على 11 بطاقة متبقية مؤهلة إلى البطولة القارية بعد أن ضمن 13 منتخبا التواجد في النهائيات.


وتم تقسيم منتخبات الدور الثالث على ست مجموعات، وتقام بنظام التجمع في ستة بلدان أيام 8 و11 و14 حزيران/يونيو الجاري.


على استاد الاتحاد المنغولي حيث أقيمت المباراتان، سجل البديل عُدي دباغ، مهاجم أروكا البرتغالي، الهدف الوحيد للمنتخب الفلسطيني في الدقيقة 85 من ركلة جزاء ليمنح بلاده ثلاث نقاط ثمينة كون الدور سيقام على ثلاث جولات لا الست التقليدية ذهابًا وإيابًا.

 

وحصد منتخب فلسطين، بذلك نقاط اللقاء الثلاث وتصدر قائمة المجموعة الثانية، متقدما بفارق نقطتين على منتخبي اليمن والفيليبين اللذين تعادلا فيما بينهما من دون أهداف. 

 

وفي ماليزيا حيث تقام مباريات المجموعة الخامسة على ملعب بوكيت جليل الوطني في العاصمة كوالالمبور، فاز المنتخب البحريني على بنغلادش 2-صفر، بهدفي علي حرم (33) وكميل الأسود (42).


ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.


وكانت منتخبات الصين واليابان وسوريا وقطر حاملة اللقب وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران والإمارات والسعودية والعراق وعمان وفيتنام ولبنان، قد ضمنت تأهلها.

 


التعليقات (0)