آخر الأخبار

قديروف يستعرض قواته تزامنا مع تهديدات روسية بشأن أوكرانيا

لندن- عربي21 السبت، 11 يونيو 2022 03:25 م بتوقيت غرينتش

مع تصاعد وتيرة الحرب في أوكرانيا، يستمر الزعيم الشيشاني رمضان قديروف في إظهار ولائه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر ما قد يكون حشدا لمزيد من المقاتلين في جبهات المعارك، وفقا لمجلة "نيوزويك" الأمريكية.

 

وعقب أيام قليلة من تهديدات روسية بتسارع وتيرة "العملية الخاصة في أوكرانيا"، شارك الزعيم الشيشاني، رمضان قديروف، مقطع فيديو يظهر تجمعا حاشدا لقواته المسلحة، مخاطبا جنوده عن "السلام" حول العالم.


وأظهر مقطع الفيديو، طوابير طويلة من المركبات والقوات بعضها يحمل علم الشيشان وعليه وجه قديروف، وهم يتجمعون في ميدان كبير بالعاصمة غروزني.

 

وقال قديروف في المقطع إن "رئيسنا يتخذ دائما القرارات الصحيحة"، في إشارة إلى بوتين، كما طالب الجمهور بـ"الوقوف إلى جانب دولتنا"، مضيفا: "عندها فقط سيكون هناك سلام في عالمنا".

 

— Francis Scarr (@francis_scarr) June 10, 2022

 


وفي 3 حزيران/يونيو، أعلن قديروف أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، وضع مهمات جديدة لـ"العملية الخاصة في أوكرانيا"، مؤكداً أن "وتيرتها سوف تتسارع".

 

وكتب قديروف على صفحته في موقع "تلغرام" أن "شويغو حدد مهمات جديدة تنطوي على تحسين التكتيكات اللاحقة"، مضيفا: "ستزيد التدابير المتخذة بشكل كبير من فعالية المناورات الهجومية، ما يساهم في إجراء العملية الخاصة بوتيرة أسرع"، وفقا لوكالة نوفوستي الروسية.

 

اقرأ أيضا:  قديروف يرسل مزيدا من المقاتلين لدونباس.. وتشاؤم أمريكي


وذكرت مجلة "نيوزويك" أنه لم يتضح بعد إذا كان مقطع الفيديو والخطاب الجديدان يهدفان إلى التلميح إلى حشد شيشاني واسع النطاق لدعم روسيا في غزوها أوكرانيا.


وفي وقت سابق، أعرب قديروف عن "رغبته في أن يتجاوز الهجوم الروسي حدود أوكرانيا"، قائلاً إنه مستعد "لمهاجمة بولندا".


وقال الصحفي بهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فرانسيس سكار، في تغريدة على تويتر إن قديروف، قال في مقطع مصور "إن قضية أوكرانيا أغلقت.. وأنه مهتم في بولندا"، داعيا الدول الأوروبية "لاستعادة أسلحتهم" التي أرسلوها لأوكرانيا.

 

— Francis Scarr (@francis_scarr) May 25, 2022

 

 

والشهر الماضي، أعلن الزعيم الشيشاني، إرسال "مجموعة أخرى من المتطوعين غادرت مطار غروزني متوجهة إلى دونباس".

وقال قديروف في مقطع فيديو عبر حسابه بموقع "تليغرام"، إنه "تم تدريبهم على أيدي أفضل المدربين من جامعة القوات الخاصة الروسية في غودرميس بالشيشان"، وفقا لوكالة نوفوستي الروسية.

ويعد قديروف حليفا مقربا من بوتين، وبعد أيام قليلة من الغزو الروسي، أعلن الزعيم الشيشاني نشر قواته في أوكرانيا، وفقا للمجلة الأمريكية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا