سياسة عربية

تركي الفيصل مهاجما بايدن: بيتك من زجاج.. أفرج عن المظلومين

قال الفيصل إن بايدن يعاني من تدهور في شعبيته وهو يريد تعزيز شرعيته عبر لقاء ولي العهد محمد بن سلمان- جيتي
قال الفيصل إن بايدن يعاني من تدهور في شعبيته وهو يريد تعزيز شرعيته عبر لقاء ولي العهد محمد بن سلمان- جيتي

هاجم رئيس جهاز الاستخبارات السعودي السابق، الأمير تركي الفيصل، الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد تصريحات الأخير حول زيارته المرتقبة إلى المنطقة.

 

وبعث تركي الفيصل، في مقال نشره بصحيفة "عرب نيوز" السعودية الناطقة بالإنجليزية، برسالة إلى بايدن قال فيها إن "من بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة".

 

وأوضح الفيصل أن جو بايدن مضطر إلى تحسين علاقته بالسعودية لحاجة الولايات المتحدة لذلك، مشيرا إلى أن انتقادات الرئيس الديمقراطي للمملكة لا سيما في ما يتعلق بقضية اغتيال جمال خاشقجي، كانت لغايات إرضاء حزبه.

 

اقرأ أيضا: موقع أمريكي يكشف موعد زيارة بايدن المرتقبة إلى السعودية

وأضاف أن بايدن يعاني من تدهور في شعبيته، وهو يريد تعزيز شرعيته عبر لقاء ولي العهد محمد بن سلمان.

وانتقد الفيصل سجل الولايات المتحدة في انتهاكات حقوق الإنسان، قائلا إن ضحايا سجن أبو غريب في العراق لم يحصلوا على تعويضات.

وتابع بأن هناك مئات المسجونين ظلما منذ سنوات في الولايات المتحدة، داعيا بايدن إلى تفعيل حقه الدستوري في إصدار عفو عنهم.

وتابع: "لرئيس الجمهورية حق العفو عن السجناء. وعليه أن يفعل ما بوسعه لإنهاء هذا الظلم. يجب أن يعمل مع الكونغرس لإصلاح نظام قضائي معطوب لدرجة أنه ينتهك حقوق الإنسان لكثير من الناس". 

 

التعليقات (3)
عبدالله سلامه
السبت، 09-07-2022 08:12 م
لقد تاخرتم كثيرا ايها الامير .
احمد
الإثنين، 13-06-2022 01:19 م
تركي الفيصل لا ينكر وجود سجناء و مظلومين في السعوديه و هم بالالاف و هذه وصمه عار على السعوديه لكن امريكا التي تدعي الديمقراطيه قتلت مليون عراقي و نصف مليون افغاني و شواهد ديمقراطيه واضحه في ابو غريب و غوانتنامو و بغرام اميركا قتلت الاطفال و النساء و دمرت حضاره العراق سرقوا من المتاحف العراقيه 18000 قطعه استباحوا الانفس و الاعراض لذلك من يدافع عنها قذر مثلها
الاكوان المتعددة
الإثنين، 13-06-2022 12:00 م
لا تقارن امريكا بسعودية حتي من ناحية السجناء فسجين امريكا بلمستوي افضل من سجين السعودية وهم نفس القضية لانكم تسجنون بدون اي داعي غير من يحكم معوق عقليا وابوة ميت لكن محسوب علئ الاحياء مثل الشجرة لا تتحرك ومحسوبة كأن حي وان كانت الشجرة افضل منة