آخر الأخبار

سلطات الهند تهدم منازل محتجين ضد الإساءة للنبي ﷺ (شاهد)

وكالات - عربي21 الإثنين، 13 يونيو 2022 01:51 م بتوقيت غرينتش

هدمت السلطات الهندية، عددا من منازل الشخصيات الإسلامية في ولاية أوتار براديش، بزعم أنها مرتبطة بإثارة أعمال شغب في البلاد، عقب تصريحات مسيئة للنبي محمد والمسلمين، أدلى بها عضوان بارزان في حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، مسيئة للنبي محمد والمسلمين.

Afreen Fatima's house being bulldozed. Furnitures and other goods from the house are also being taken out in order to continue it further. pic.twitter.com/Tk28mz0OiC

— Mahmodul Hassan (@mhassanism) June 12, 2022

 

واعتقلت السلطات الهندية 300 شخص على خلفية الاحتجاجات ضد التصريحات المسيئة، التي أثارت غضب المسلمين في البلاد، كما أثارت غضب أكثر من اثنتي عشرة دولة إسلامية.

وقال المتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا في ولاية أوتار براديش، إن رئيس وزراء الولاية، يوغي أديتياناث، أمر بهدم أي مؤسسات ومنازل غير قانونية لأشخاص متهمين بالتورط في أعمال شغب خلال الأسبوع الماضي.

 

اقرأ أيضا: تواصل الاعتقالات بالهند إثر التصريحات المسيئة للنبي ﷺ

وأفادت صحيفة هندوستان تايمز، بأن أحد المنازل التي هدمت هو منزل سياسي يدعى جاويد أحمد. وابنة هذا الرجل هي أفرين فاطمة، وهي ناشطة إسلامية بارزة في مجال حقوق الإنسان.

كما هدمت في الولاية ممتلكات شخصين آخرين، متهمين بإلقاء الحجارة، أثناء مظاهرات، بعد صلاة الجمعة.

وارتفع خطاب الكراهية والهجمات ضد المسلمين بشكل حاد، منذ وصول حزب بهاراتيا جاناتا، الهندوسي المتطرف، إلى السلطة في 2014.

وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي في الهند مقاطع فيديو توثق اعتداءات الشرطة الهندية على مسلمين تظاهروا احتجاجا على تصريحات مسؤولين أساءت للنبي محمد والمسلمين.

ونشر عضو المجلس التشريعي الهندي بولاية أوتار خاند، مقطع فيديو تحت عنوان "نعيد الهدايا للمتمردين"، في إشارة إلى المتظاهرين الذين شاركوا في المظاهرات الاحتجاجية، ويظهر المقطع تعرض مسلمين للضرب في أحد أقسام الشرطة الهندية ضمن الولاية.

 

बलवाइयों को “रिटर्न गिफ़्ट” !! pic.twitter.com/6qQo74SNUj

— Dr. Shalabh Mani Tripathi (@shalabhmani) June 11, 2022

What a shame that a video of custodial torture and bruatality shared by a goverment official is being broadcasted as a routine news by News 24. https://t.co/yRyCNN2hdf

— Alishan Jafri (@alishan_jafri) June 11, 2022

The law should be same for all! Everyone who indulges in any kind of communal violence..direct or provocative..should be punished in similar manner! But do we see that happening #India ? https://t.co/RTPd3sIs6o

— Deepali Prabhu (@Deepali_p) June 11, 2022

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا