سياسة دولية

متظاهرون بلندن يجبرون الأمن على إطلاق سراح مهاجر غير شرعي

حاول ضباط الهجرة اعتقال المهاجر قبل أن يتراجعوا بسبب المتظاهرين - تويتر
حاول ضباط الهجرة اعتقال المهاجر قبل أن يتراجعوا بسبب المتظاهرين - تويتر

نشبت مواجهات بين عشرات الناشطين وقوات الأمن في منطقة بيكهام جنوب شرقي العاصمة البريطانية لندن، عقب إلقاء القبض على مهاجر غير نظامي، مما أجبر الشرطة على إطلاق سراحه.


وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورا أظهرت المواجهات التي اندلعت بين الناشطين وأفراد الشرطة، السبت، فيما قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن ضباط الهجرة الذين حاولوا اعتقال المهاجر، اضطروا إلى التراجع التكتيكي بعد أن واجهتهم حشود من سكان لندن وهم يهتفون "دعه يذهب".

وبحسب الصحيفة، فإن المتظاهرين أحاطوا بشاحنة إنفاذ قوانين الهجرة واشتبكوا مع قوات الأمن، مما اضطرت معه الشرطة لطلب الدعم من وزارة الداخلية بعد أن تضخم الحشد إلى أكثر من 100 شخص.


ولاحقا، قال مسؤولون إن الرجل الذي يُعتقد أنه نيجيري ويُشتبه في تجاوز مدة تأشيرته، تم الإفراج عنه بكفالة.


وانتشر مقطع مصور على نطاق واسع عبر المنصات، يوثق رحيل شاحنة الشرطة فارغة بعد أن أُجبِرت على ترك المهاجر الذي ألقت القبض عليه.


كما أظهر مقطع آخر الضباط وهم يغادرون بينما تهتف الحشود وراءهم "لا تعودوا إلى بيكهام".

 

اقرأ أيضا: الغارديان: نظام الهجرة ببريطانيا عنصري وحان الوقت لإصلاحه
 

إلى ذلك، رفض القضاء البريطاني، اليوم الاثنين، التماسات اللحظة الأخيرة ضد خطة الحكومة المثيرة للجدل من أجل ترحيل مهاجرين غير نظاميين من المملكة المتحدة إلى رواندا، عشية الرحلات الأولى المخطط لها.


وقال قاضي محكمة الاستئناف في لندن إنه "تم رفض هذا الطعن" المقدَّم ضد مشروع حكومة المحافظين برئاسة بوريس جونسون الذي يهدف إلى إيقاف عمليات العبور غير القانونية لقناة المانش التي تشهد زيادة كبيرة.


التعليقات (0)